مقدمة مختصرة عن العملات الرقمية للمبتدئين

AR_Cryptocurrencyمقدمة مختصرة عن العملات الرقمية للمبتدئين
ChangeNOW 300x250-1

قبل أن ترغب في دخول عالم العملات المشفرة، يجب أن تعرف المفاهيم الأساسية لتقنية blockchain. إذا كنت لا تعرف أساسيات هذا السوق فلن تنجح فيه ومحكوم عليك بالفشل.

لذا، تابع القراءة لتتعلم بالتفصيل من الصفر إلى بطل هذا السوق.

في هذه المقالة سوف نغطي:

ما هي العملة الرقمية؟

العملة الرقمية أو العملة المشفرة هي مفهوم كان موجودًا قبل ولادة أول عملة رقمية، البيتكوين. أي أنه قبل سنوات من ظهور البيتكوين، كان هناك أشخاص لديهم فكرة وجود مثل هذه الأموال بخصائصها الخاصة.

العملة الرقمية هي أحد الأصول الرقمية التي تعتمد قيمتها على مستخدميها. المال هو عقد رسمي كبير يتم بين الناس والمؤسسات المالية الكبرى هي المسؤولة عن تنفيذه.

تعتمد قيمة الأصل الرقمي أيضًا على مستخدميه ومعدل قبوله. تعتبر بعض العملات الرقمية من الأصول المضادة للتضخم بسبب محدودية العرض وزيادة قيمتها بمرور الوقت.

اليوم نرى عملات رقمية مختلفة في السوق وقد زاد عددها كثيرًا.

على أي أساس يعمل سوق العملات الرقمية؟

عندما ولدت عملة البيتكوين، لم يكن هناك سوق كما هو الحال اليوم. في الواقع، تم تداول البيتكوين في المنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي!

تدريجيا، ظهرت تبادلات مختلفة وحاولت تحسين الظروف. كانت البورصات المبكرة تتداول عملة البيتكوين فقط لأنه لم تكن هناك عملة أخرى.

يمكن للمستخدمين شراء عملات البيتكوين لأنفسهم من خلال زيارة هذه البورصات عبر الإنترنت. ومع ظهور العملات الرقمية الجديدة، قامت هذه البورصات بتوسيع نطاق مبيعاتها وإضافة عملات جديدة إلى قائمة مبيعاتها. وفي أقل من 5 سنوات، أصبح هذا المجمع سوقًا نشطًا.

ChangeNOW 300x600

سوق يمتلك كافة مقومات السوق التقليدي ويعمل على هذا المنوال في كثير من الأحيان. كسوق مالي، يتمتع سوق العملات الرقمية بسلوكيات مشابهة للأسواق المالية الأخرى، ولكن مع خصائصها الخاصة.

كيف يمكنك الربح من هذا السوق؟

اليوم، تطورت بورصات العملات الرقمية كثيرًا ولم تعد مجرد مركز لبيع وشراء العملات المشفرة. أنها توفر قدرات مختلفة للمستخدمين، القدرات التي تحولهم إلى وساطة.

يتمتع سوق العملات الرقمية بالقدرة على جني الأموال منه. لأن أصول هذا السوق كغيره من الأسواق المالية تتأثر بتقلبات مختلفة ويمكن الحصول على أرباح من خلال هذه التقلبات.

ولهذا عليك أولاً اختيار منصة مناسبة لاستثمارك. سيكون اختيار البورصة هو خطوتك الأولى. بعد ذلك، يمكنك كسب المال من السوق باستخدام استراتيجيات التداول والانتباه إلى التقلبات.

كيف تختار أفضل بورصة في البداية؟

كما قلنا، يعد اختيار المنصة خطوة مهمة لبدء الاستثمار في سوق العملات الرقمية. كمتداول مبتدئ، يجب أن تكون حساسًا جدًا لهذه المشكلة وأن تأخذها على محمل الجد.

قد يبدو اختيار البورصة لأول مرة أمرًا مخيفًا بعض الشيء بالنسبة لك. نظرًا لوجود العديد من البورصات النشطة في السوق ولا نعرف أي منها نثق به لبدء العمل. نقطة أخرى هي أن معظم البورصات لديها واجهة مستخدم معقدة ويصعب التعامل معها.

خاصة إذا كنت مبتدئا، فإن هذه المشكلة ستكون مؤلمة بالنسبة لك. لذلك يجب عليك اختيار بورصة تتمتع بواجهة مستخدم بسيطة ويمكنك التداول فيها بسهولة.

تعد العملة المشفرة مكانًا رائعًا لبدء التداول وكسب المال. كمتداول مبتدئ، يجب عليك أولاً أن تتعلم مفاهيم عالم blockchain.

عالم العملات الرقمية والبلوكتشين هو عالم واسع ويحتوي على الكثير من المعلومات. يمكنك كسب المال من هذا العالم من خلال إتقان السوق والنجاح في التداول.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here