ما هي العملة الرقمية Binance Coin؟

AR_Cryptocurrencyما هي العملة الرقمية Binance Coin؟
ChangeNOW 300x250-1

Binance Coin هي عملة رقمية تصدرها بورصة Binance ويتم تداولها تحت الرمز BNB.

كانت عملة BNB تعتمد في الأصل على شبكة Ethereum، ولكن العملة الرئيسية الآن لسلسلة الكتل الخاصة بـ Binance هي BinanceChain.

كل ثلاثة أشهر، تنفق Binance خمس أرباحها لاسترداد عملات Binance وتدميرها بشكل دائم أو “حرقها” في خزنتها.

تم إنشاء Binance كرمز مميز لتقليل رسوم المعاملات في عام 2017، ولكن توسعت استخداماتها لتشمل العديد من التطبيقات بما في ذلك الدفع مقابل المعاملات (على سلسلة Binance)، وحجز السفر، والترفيه، والخدمات عبر الإنترنت، والخدمات المالية.

في وقت كتابة هذا التقرير، تبلغ القيمة السوقية لـ Binance أكثر من 56 مليار دولار، وهي في المرتبة الثانية بعد Bitcoin وEthereum وUSD Tether من حيث القيمة السوقية.

دعونا نتحقق معا:

ما هي عملة بایننس؟

تم تشغيل Binance Coin في البداية على سلسلة Ethereum blockchain بمعيار ERC 20، ولكن منذ ذلك الحين أصبحت العملة الرئيسية لسلسلة Binance.

تم إطلاق العملة في عرض أولي للعملة (ICO) في يوليو 2017، وتم تحديد الحد الأقصى لرمز BNB الخاص بها عند 200 مليون على وجه الدقة. من خلال عملية طرح العملات الأولية، قدمت البورصة 10% أو 20 مليون رمز BNB للمستثمرين الملائكيين، و40% أو 80 مليون رمز للفريق المؤسس، والـ 50% المتبقية أو 100 مليون لمختلف المشاركين.

تم تخصيص ما يقرب من نصف رأس المال الذي تم جمعه خلال عملية الطرح الأولي للعملة (ICO) للعلامة التجارية والتسويق لـ Binance، بينما تم استخدام حوالي الثلث لبناء منصة Binance وتنفيذ التحديثات اللازمة لنظام Binance البيئي.

كانت عملة BNB تعتمد في الأصل على شبكة Ethereum، ولكنها أصبحت الآن العملة الرئيسية لسلسلة الكتل الخاصة بـ Binance، BinanceChain.

ChangeNOW 300x600

أكبر العملات المشفرة

اعتبارًا من أغسطس 2021، أصبحت عملة BNB رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بعد Bitcoin وEthereum وTetherUSD.

حرق العملات الرقمية Binance

على الرغم من أنه تم عرض 100 مليون رمز Binance في البداية في الاكتتاب العام الأولي للعملة، إلا أن إجمالي العرض الحالي أقل من هذا الرقم. كل ثلاثة أشهر، تستخدم Binance خمس أرباحها لاسترداد عملات Binance وتدميرها بشكل دائم أو “حرقها” في خزنتها.

عقدت Binance أحداث حرق الرموز المميزة هذه بانتظام. في عملية حرق رموز BNB التي حدثت في 15 أبريل 2021، أحرقت Binance ما مجموعه 1,099,888 من رموز BNB بقيمة 595,314,380 دولارًا. كان هذا الحدث هو الحدث الفصلي الخامس عشر لحرق رموز BNB المميزة لـ Binance والأكبر من حيث القيمة بالدولار. وبالتالي، انخفض إجمالي المعروض من BNB من 170,532,825 إلى 169,432,937.

تطبيقات ودعم العملة الرقمية Binance

تم إنشاء Binance كرمز مميز لتقليل رسوم المعاملات في عام 2017. ولكن منذ ذلك الحين توسعت التطبيقات لتشمل العديد من التطبيقات على مجموعة واسعة من المنصات المختلفة.

تُستخدم هذه العملة لدفع رسوم المعاملات على Binance.com وBinance DEX وBinance Chain

يمكن أيضًا استخدام هذه العملة المشفرة لدفع الأموال (في أماكن مثل Crypto.com، وMonetha، وHTC)، وحجز أماكن الإقامة أثناء السفر (في مواقع مثل TravelbyBit، وTrip.io، وTravala.com)، ولأغراض الترفيه (الهدايا الافتراضية، والبطاقات الحزم واليانصيب)، والدفع مقابل الخدمات عبر الإنترنت (BitTorrent، وCanva، وStorm)، وحتى للأغراض المالية (مثل الحصول على قرض من ETHLend أو الاستثمار في Moeda).

يمكن أيضًا استخدام عملات Binance للاستثمار في بعض عمليات الطرح الأولي للعملات (ICO) المسجلة من خلال برنامج Binance Launchpad. يوفر تسجيل العملات الرقمية الجديدة في بورصة Binance واستخدام Binance سوقًا متكاملاً لتداول الرموز الافتراضية الجديدة والمعروفة.

تلقى رمز العملة المشفرة الدعم من الشراكات التجارية الأخرى التي ساعدت في توسيع نطاق استخدامه.

تتضمن هذه الشراكات التجارية شراكة مع منصة بث الفيديو المباشر الآسيوية الرائدة Uplive، والتي توفر لقاعدة مستخدمي Uplive البالغ عددها 20 مليونًا القدرة على شراء هدايا افتراضية باستخدام رموز BNB.

كما يتم دعم Binance Coin من خلال المنصة وتطبيق الهاتف المحمول وبطاقة الخصم VISA Monaco، المنصة الرائدة في مجال المدفوعات والعملات الرقمية.

سلسلة باينانس الذكية

اعتبارًا من 24 يونيو 2021، وصل عدد المعاملات التي تتم معالجتها بواسطة سلسلة Binance الذكية إلى 3.7 مليون معاملة يوميًا، وهو ما يمثل ثلاثة أضعاف أعلى حجم معاملات يومية لـ Ethereum منذ إنشائها، ولكنه يمثل انخفاضًا عن سجل الشبكة البالغ 12 مليونًا. المعاملات اليومية والتي تم تسجيلها بتاريخ 14 مايو 2021.

الأسئلة الشائعة حول BNB

في هذا القسم سوف نقوم بمراجعة بعض الأسئلة المتداولة حول عملة BNB

ما هي عملة BNB الرقمية؟

عملة BNB هي عملة رقمية تُستخدم بشكل أساسي لدفع رسوم المعاملات والتداولات في بورصة Binance.

ما هي استخدامات عملة BNB الرقمية؟

بالإضافة إلى استخدامها في بورصة Binance، فإن Binance Coin لها عدة استخدامات أخرى، بما في ذلك إمكانية استخدامها من أجل:

  • إجراء مدفوعات بطاقات الائتمان
  • دفع تكاليف ترتيبات السفر (على مواقع إلكترونية مختارة)
  • شراء الهدايا الافتراضية
  • معالجة الدفع
  • استثمار
  • الحصول على القروض وتحويل الأموال
  • التبرع بالمال للجمعيات الخيرية

ماذا يعني التحويل إلى BNB؟

في عالم العملات الرقمية، يشير مصطلح الغبار إلى أي كمية صغيرة جدًا من العملات المعدنية أو الرموز المميزة التي غالبًا ما يتم تجاهلها. هذه المبالغ هي في الأساس كسور صغيرة متبقية من المعاملات.

تسمح منصة Binance للمتداولين بتحويل غبارهم إلى BNB.

ما هو سوق BNB؟

يشير سوق BNB ببساطة إلى المكان الذي يتم فيه شراء وبيع عملات BNB. تتم معظم عمليات شراء BNB في الأسواق الثانوية.

يمكن للمتداولين شراء وبيع عملات BNB على Binance.com بالإضافة إلى منصات العملات المشفرة الأخرى.

هل Binance محظور في الولايات المتحدة؟

منصة Binance ليست محظورة في الولايات المتحدة، ولكن في 13 مايو 2021، ذكرت بلومبرج أن Binance Holdings كانت قيد التحقيق من قبل وزارة العدل ودائرة الإيرادات الداخلية. ووفقًا للتقرير، يقوم محققو غسيل الأموال والضرائب بالتحقيق مع الأشخاص الذين لديهم معلومات حول أعمال بينانس.

وقالت المتحدثة باسم Binance، جيسيكا جونغ: “نحن نأخذ التزاماتنا القانونية على محمل الجد ونتعاون بشكل تعاوني مع الوكالات التنظيمية وجهات إنفاذ القانون. لقد عملنا بجد لإنشاء برنامج امتثال قوي يتضمن مبادئ وأدوات مكافحة غسيل الأموال التي تستخدمها المؤسسات المالية لتحديد الأنشطة المشبوهة ومعالجتها.

تم تسجيل Binance في جزر كايمان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here