ما هي العملة البديلة؟ تقديم أفضل العملات البديلة للاستثمار

AR_Cryptocurrencyما هي العملة البديلة؟ تقديم أفضل العملات البديلة للاستثمار
ChangeNOW 300x250-1

ربما تكون الآن تعرف ما هي العملة الرقمية وأنواعها.

أحد المصطلحات الشائعة لسوق العملات الرقمية هو العملة البديلة. تشير العملات البديلة عمومًا إلى العملات المشفرة التي حاولت استبدال البيتكوين بطريقة ما.

وفي استمرار هذا المقال سنجيب على هذا السؤال: ما هي العملة البديلة ولماذا تم إنشاء العملات البديلة؟

وفي نهاية المقال، سنقدم بإيجاز أفضل 5 عملات بديلة في سوق العملات الرقمية.

دعونا نتعمق ونستكشف معًا:

ما هي العملة البديلة؟ Altcoin

كلمة Altcoin هي عبارة عن مزيج من كلمتين: بديل بمعنى بديل وCoin بمعنى عملة أو عملة. بشكل عام، تسمى جميع العملات المشفرة باستثناء البيتكوين بالعملات البديلة.

العملات البديلة هي عملات مشفرة تستخدم تقنية blockchain لتمكين المعاملات من نظير إلى نظير. ظهرت العملات البديلة على خلفية نجاح البيتكوين وتحاول جذب انتباه المستخدمين من خلال تغيير قواعد البيتكوين وتحسينها.

لماذا تم إنشاء العملات البديلة؟

منذ بداية نشاط البيتكوين، جذبت بعض نقاط الضعف في هذه العملة المشفرة الشهيرة انتباه المشاركين في السوق.

أولاً، أصبح بطء سرعة تعدين العملات المعدنية وتأكيد المعاملات مشكلة للعديد من المستخدمين، ومن ثم فإن انخفاض قدرة عملة البيتكوين على معالجة حجم المعاملات في الثانية دفع العديد من المبرمجين والخبراء إلى التفكير في عملة رقمية أفضل تتغلب على السلبية. مميزات البيتكوين.

قرر هؤلاء الخبراء تقديم عملات مشفرة أفضل لمستخدمي السوق عن طريق إجراء تغييرات طفيفة أو كلية مختلفة على كود Bitcoin أو ببساطة أخذ الأفكار منه.

ChangeNOW 300x600

العديد من هذه الأفكار لم تبقى فقط كعملة مشفرة وتم تقديمها للمستخدمين كمجموعة من الخدمات.

كيف تعمل العملات البديلة؟

عادةً ما تعمل العملات البديلة تمامًا مثل عملة البيتكوين. أي أن كل مستخدم لديه مفتاح خاص تُخزن فيه ممتلكاته ومفتاح عام يُجري به معاملاته.

يحتاج كل مستخدم إلى محفظة رقمية لإدارة أصوله، والتي تعمل بشكل مشابه جدًا لمحافظ البيتكوين.

وأخيرًا، فإن كل معاملة تتم في شبكة العملات البديلة لا يمكن الرجوع عنها أيضًا مثل عملة البيتكوين، ويتم توفير أمان blockchain لكل عملة مشفرة من خلال رموز مشفرة.

مقارنة بين البيتكوين والعملة البديلة

لا تتبع العملات البديلة قواعد Bitcoin تمامًا. على سبيل المثال، اقرأ بعض ميزات البيتكوين أدناه:

  • لا يوجد سوى 21 مليون بيتكوين في المجموع.
  • يستغرق تعدين كل كتلة من سلسلة Bitcoin blockchain حوالي 10 دقائق.
  • يتم تخفيض مكافأة الكتلة في عملية التعدين إلى النصف كل أربع سنوات أثناء عملية النصف.

لكن هذه القواعد لا تنطبق بالضرورة على العملات المشفرة الأخرى.

قد تكون العملة البديلة مشابهة للبيتكوين في بعض الميزات، ولكن ليس هناك إكراه في هذا الصدد. على سبيل المثال، في العملة المشفرة Litecoin، والتي تعد واحدة من أشهر العملات البديلة في السوق:

  • هناك 84 مليون Litecoins في المجموع.
  • يبلغ وقت التعدين لكل كتلة Litecoin حوالي 2.5 دقيقة.
  • يتم تخفيض مكافأة الكتلة في عملية تعدين Litecoin إلى النصف كل أربع سنوات أثناء عملية النصف.

توضح هذه المقارنة أنه على الرغم من أن بعض قواعد العملة البديلة والبيتكوين قد تكون متشابهة، إلا أن هذا لا يعني أن هذا التشابه ضروري.

مزايا العملات البديلة

تم إنشاء العملات البديلة في الأصل للتعويض عن نقاط الضعف في البيتكوين. لذلك، بالمقارنة مع البيتكوين، فإن لديهم العديد من المزايا العامة:

  • عادةً ما تقوم العملات البديلة بمعالجة المعاملات بشكل أسرع. من خلال معالجة 7 معاملات فقط في الثانية، لا تتمتع عملة البيتكوين بالقدرة على أن تصبح عملة مشفرة للمعاملات اليومية. لكن العديد من العملات البديلة، مثل Tron، يمكنها معالجة ما يصل إلى 2000 معاملة في الثانية.
  • إن وجود العملات البديلة يجعل سوق العملات المشفرة أكثر تنافسية، وبعبارة أخرى، أكثر سخونة. من خلال العمل في أسواق مختلفة، يجد مستخدمو العملات المشفرة المختلفة المزيد من الحافز لاستثمار المزيد وكسب الأرباح.
  • تعد رسوم المعاملات المخفضة واحدة من أهم مزايا العملات البديلة مقارنة بالبيتكوين. في الوقت الحالي، مع الزيادة الكبيرة في سعر البيتكوين بالإضافة إلى الزيادة في حركة مرور الشبكة، أصبح دفع رسوم معاملات البيتكوين أمرًا لا يمكن تحمله عمليًا لمستخدمي الشبكة العاديين.

عيوب العملات البديلة

في نفس الوقت الذي تخلق فيه العديد من الفرص المتنوعة في سوق العملات الرقمية، تخلق العملات البديلة أيضًا مخاطر للمستخدمين:

  • يعتمد سعر العملات البديلة بشكل كبير على البيتكوين. في الواقع، تؤثر تقلبات سعر البيتكوين بشكل مباشر على سعر العملات البديلة، وسوقها ليس مستقلاً تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لقصر عمرها، يكون هناك أحيانًا خطر انخفاض قيمة رأس المال السوقي.
  • يزيد وجود العملات البديلة المختلفة من خطر الوقوع في فخ الاحتيال والاحتيال. قد يكون المستخدمون غير المتعمدين ضحايا لهذه الفخاخ.

أنواع مختلفة من العملات البديلة

كل عملة بديلة لها غرض ووظيفة مختلفة اعتمادًا على غرض مؤسسها. لهذا السبب، يمكن تقسيم العملات البديلة إلى ثلاث فئات مختلفة على الأقل.

العملات المعدنية والرموز الرقمية

وتندرج العملات المشفرة الشائعة، المعروفة باسم العملات البديلة، ضمن هذه الفئة. تعد Ethereum وRipple وTron من بين العملات البديلة المهمة في هذه الفئة.

العملات المستقرة

العملات ذات القيمة الثابتة التي تهدف إلى تقليل مخاطر معاملات السوق موجودة في هذه الفئة. تعد Tether و Libra من أشهر العملات المستقرة.

عملات الغاز

ربما تكون هذه الفئة من العملات البديلة هي الأقل شهرة على الإطلاق. تم تصميم Gascoins لدفع رسوم المعاملات الخاصة بالعملات البديلة الأخرى على الشبكة. تعد عملة Vethor مثالًا جيدًا على هذا النوع من العملات البديلة.

بالطبع، هناك أنواع أخرى من العملات البديلة التي لها استخدامات مختلفة. مثل عملة Namecoin المصممة للنظام الجديد لعناوين الإنترنت. ولكن بشكل عام، يمكن تقسيم العملات البديلة إلى الفئات الثلاث المذكورة أعلاه.

أفضل العملات البديلة في السوق

في هذا الجزء من المقالة، سننتقل إلى 5 من أفضل العملات البديلة في السوق ونقدم لك مقدمة قصيرة عن كل واحدة منها.

1. الاثيريوم Ethereum

أول بديل للبيتكوين في قائمتنا هو الإيثريوم.

Ethereum عبارة عن blockchain لامركزي يتيح إنشاء عقود ذكية وبرامج لا مركزية. العملة المشفرة الأصلية لهذا blockchain هي Ether أو Ethereum بالرمز ETH.

في عام 2014، خطت Ethereum خطوتها الأولى في سوق العملات المشفرة.

وفي عام 2016، تم تقسيمها إلى مجموعتين مختلفتين من البلوكشين، إيثريوم كلاسيك وإيثريوم، بعد هجوم القراصنة. في 20 فبراير 2020، وصل سعر الإيثريوم إلى 1950 دولارًا أمريكيًا، وبلغت القيمة السوقية لهذه العملة المشفرة 224 مليون دولار أمريكي.

2. عملة بينانس Binance Coin

تم تقديم عملة Binance، والمختصرة بـ BNB، إلى سوق العملات المشفرة في عام 2017 من خلال بورصة العملات الرقمية Binance.

يبلغ سعر Binance Coin حاليًا 335 دولارًا وقد وصلت القيمة السوقية لهذه العملة المشفرة إلى 51 مليون دولار. تحتوي عملة Binance ذات الرمز BNB على blockchain خاص بها، BEP2 وBE20.

Change NOW 728x90

يوجد إجمالي 200 مليون عملة Binance، تم توزيع 100 مليون منها على المستخدمين من خلال إصدار العملة الأولى.

3. تيثر Tether

Tether هي عملة مستقرة. سعر كل تيثر يعادل دولار أمريكي واحد.

يتم التعرف على Tether بين المستخدمين كعملة للحفاظ على قيمة رأس المال أثناء توترات السوق. وصلت القيمة السوقية لـ Tether إلى 34 مليون دولار في وقت كتابة هذا المقال.

4. بولكادوت Polkadot

Polkatata هو بروتوكول متعدد السلاسل مفتوح المصدر حيث يمكن نقل أي نوع من المعلومات أو الأصول.

لا يقتصر Polkadat على أصل واحد مثل العملة المشفرة ويمكن استخدامه لتنفيذ مجموعة واسعة من معاملات blockchain.

العملة المشفرة الأصلية لهذا البروتوكول هي DOT. مع ميزات مثل إمكانية إجراء المعاملات عبر سلسلة الكتل وسرعة معالجة المعاملات العالية جدًا.

سرعان ما أصبح Polkadat شائعًا بين المستخدمين. وحالياً يبلغ سعر كل عملة DOT والتي تعرف بالرمز DOT في السوق 33 دولاراً وقيمتها السوقية 30 مليون دولار.

5. كاردانو Cardano

Cardano عبارة عن منصة blockchain مع خوارزمية توافقية لإثبات الملكية تسعى جاهدة للسماح للمستخدمين بإجراء تغييرات إيجابية في العالم من حولهم بالإضافة إلى تقديم الخدمات المالية.

الهدف من هذا المشروع هو إعادة توزيع السلطة من المنظمات غير الخاضعة للمساءلة للمستخدمين والأفراد.

تأسست Cardano في عام 2017. تتمثل طريقة Cardano في العمل مع رمز ADA في التأكد من أن أولئك الذين ينشطون في Cardano blockchain ويملكون العملة المشفرة، لديهم الحق في التصويت على أي تغييرات تطرأ على blockchain.

اليوم، وصل سعر كل رمز Cardano (ADA) إلى 1.04 دولار، والقيمة السوقية لهذه العملة المشفرة تساوي 32 مليون دولار.

6. أفي Aave

عملة Aave الرقمية، والتي يتم تقديمها في سوق العملات الرقمية بالرمز AAVE، هي عملة مشفرة تعتمد على DeFi.

يعتبر العديد من المحللين أن Aave هي أفضل عملة مشفرة جديدة يمكن شراؤها في مساحة التمويل اللامركزي، حيث يتيح البروتوكول للمستخدمين إقراض العملات المشفرة بسهولة.

تحدد Aave تلقائيًا أسعار الفائدة ونسب الضمانات من خلال استخدام “مجموعات السيولة” المُدارة من خلال العقود الذكية.

7. ممتاز Stellar

إذا كنت تبحث عن العملة المشفرة التي يمكنك شراؤها بفائدة كبيرة، فإن Stellar تستحق التدقيق.

Stellar هي شبكة دفع موزعة مدعومة بالعملة المشفرة Stellar بالرمز XLM (Stellar Network Token). تسمح هذه الشبكة بإرسال دفعات سريعة إلى أي مكان في العالم برسوم منخفضة، بغض النظر عن العملة.

في النهاية، تعمل على تحسين النظام المصرفي التقليدي بشكل كبير، مما يجعل Stellar واحدة من أفضل العملات البديلة هذا العام.

8. ديسنترلاند (مانا) Dicenterland (Mana)

يعد Decentraland واحدًا آخر من أفضل مشاريع العملات المشفرة الجديدة لعام 2022، والذي يمتلك رمزًا مميزًا خاصًا به يسمى MANA.

ببساطة، Dicentraland هو عالم افتراضي مستضاف على blockchain حيث يمكن للمستخدمين إنشاء شخصياتهم الخاصة وشراء الأراضي داخل اللعبة.

تم تنظيم جميع العناصر داخل اللعبة على أنها NFTs، مما يعني أنه يمكن تحقيق الدخل من عمليات الاستغلال داخل اللعبة من خلال السوق. مع توسع مفهوم Metaverse في عام 2022، من المرجح أن تحظى العملات البديلة مثل Mana بمزيد من الدعاية. وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاعات مذهلة في الأسعار.

Altcoin وعالم التكنولوجيا ورأس المال الذي لا نهاية له

تم تقديم أكثر من 5 آلاف عملة بديلة إلى سوق العملات المشفرة حتى الآن.

تدعي Trust Wallet أنها تدعم 160.000 رمزًا مختلفًا. تعمل العديد من الرموز المميزة على منصة سلاسل الكتل الأخرى، مثل سلاسل الكتل Tron وEthereum، ولا تحتوي على مضيف مخصص.

هذا الاحتمال، أي استخدام blockchain للعملات المشفرة الأخرى، يسمح لأي مستخدم في جميع أنحاء العالم بتقديم رمز رقمي إلى السوق دون الكثير من المعرفة التقنية.

الشرط الوحيد لنجاح أي رمز مميز هو قبول المستخدمين الآخرين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here