ما هي العلاقة بين مراكز التداول واستراتيجيات التداول؟

AR_Cryptocurrencyما هي العلاقة بين مراكز التداول واستراتيجيات التداول؟
ChangeNOW 300x250-1

يعد مركز التداول أحد المصطلحات الأساسية في مجال العملات المشفرة وهو بشكل عام مصطلح شائع في الأسواق المالية. موقف التداول، يشير إلى نقطة الدخول والخروج للمعاملات.

في الفئة الفرعية لمراكز التداول، هناك أنواع من المراكز التي ناقشناها في هذه المقالة وبعض القضايا المحيطة بهذا المصطلح، بما في ذلك العلاقة بين مراكز التداول واستراتيجيات التداول.

للحصول على تواجد مستنير في سوق العملات المالية، وخاصة سوق العملات المشفرة، يرجى مرافقتنا حتى نهاية هذه المقالة القصيرة وزيادة معلوماتك في مجال هذا المصطلح المستخدم على نطاق واسع.

في هذه المقالة سوف نغطي:

ما هو موقف التداول؟

يشير الوضع في الأسواق المالية، بما في ذلك سوق العملات الرقمية، إلى قيمة الأداة المالية. قد تكون هذه الأداة عبارة عن أوراق مالية أو عملة رقمية أو أشياء يمكن للمتداول شراؤها وبيعها.

يظهر المتداولون في الأسواق المالية في دورين: المشتري والبائع.

إذا كان المتداول ينوي شراء الأصل المطلوب، فإنه يتخذ مركز تداول أو نفس المركز من خلال أمر شراء أو يفتح ما يسمى بالمركز. يقوم المتداول بوضع أمر شراء بسبب توقعه زيادة في سعر أصل معين أو احتمال ارتفاع قيمته في المستقبل.

وفي حالة أخرى، يقوم المتداول الذي يقوم بدور البائع بإغلاق مركز التداول أو، بمعنى آخر، إخراجه من سيطرته من خلال أمر بيع. على أية حال، سيتم إغلاق جميع المراكز المفتوحة في الأسواق المالية، بما في ذلك سوق العملات المشفرة، خلال فترة قصيرة أو طويلة. في كل مركز تداول، يكون شراء وبيع الأصول مصحوبًا بإجراءين، البيع والشراء.

أنواع مختلفة من مراكز التداول

تنقسم أنواع مراكز التداول إلى ثلاث فئات رئيسية:

  • طويل
  • قصير
  • حيادي.

وفيما يلي، سوف نقوم بدراسة هذه الحالات الثلاث وبعد ذلك سيكون لدينا لمحة عامة عن آلية الربح والخسارة لكل من المراكز المذكورة:

ChangeNOW 300x600

موقف طويل

المركز طويل الأجل هو المركز الذي يحتفظ فيه المتداول بأصل أو عقد لفترة طويلة من الزمن. يربح المتداولون في مثل هذه الحالة من خلال امتلاك أو الاحتفاظ بأصل عندما يرتفع سعره ويخسرون عندما ينخفض سعره.

تسمى مراكز التداول الطويلة أيضًا بمراكز الشراء.

موضع قصير

يتوقع المتداول في مركز قصير تحقيق الربح عن طريق بيع أصوله في اتجاه هبوطي. بمعنى آخر، يدخل في الصفقة عندما يكون هناك اتجاه هبوطي، ثم يستفيد من انخفاض السعر.

يسمى هذا الوضع الدخول في مركز البيع. في مركز قصير أو قصير الأجل، والمعروف أيضًا باسم مركز البيع، يبيع المتداولون الأصول المملوكة أو المقترضة بسعر مرتفع ويشترونها بسعر أقل في المستقبل.

للصفقة القصيرة طرق مختلفة، من أهمها إمكانية الاقتراض.

بهذه الطريقة، يقترض المتداول مبلغًا معينًا من منصة الإقراض أو التمويل ثم يبيعه ويعيده عندما ينخفض سعر الأصل إلى المبلغ المطلوب. سوف تفهم هذا الموقف بشكل أفضل من خلال المثال التالي:

لنفترض أن المتداول يستعير 200 وحدة من العملة الرقمية X بقيمة إجمالية 1000 دولار، أي 5 دولارات لكل وحدة، من منصة الإقراض ويبيعها في مركز بيع قصير بنفس السعر، ثم ينتظر سعر كل وحدة من العملة المقترضة لتصل إلى 3 دولارات.

في هذه الحالة، يقوم بشراء وإرجاع 200 وحدة من العملة الرقمية المقترضة بقيمة 600 دولار، وفي هذه الحالة يكسب ربحًا قدره 400 دولار.

موقف محايد

الموقف المحايد يعني التواجد المتزامن لكل من المراكز القصيرة والطويلة في محفظة المتداول.

لا ينبغي اعتبار هذا الوضع مركزًا تجاريًا. بل هي استراتيجية تساعد على إدارة المخاطر وقادرة على تقليل الخسائر المحتملة، خاصة بالنسبة للمتداول المبتدئ.

الأرباح من مراكز التداول

تعتمد ربحية مراكز التداول الطويلة والقصيرة على التنبؤات الصحيحة للاتجاه قصير المدى أو طويل المدى لسعر الأصل.

يتم إجراء هذه التوقعات وفقًا للتحليل الفني والأساسي. يشير التحليل الفني إلى فحص ودراسة الرسوم البيانية والمؤشرات، ويتم فحص مؤشرات الاقتصاد الكلي في التحليل الأساسي.

لا تلعب اتجاهات الأسعار صعودًا وهبوطًا دورًا في ربح المركز المحايد. بدلاً من ذلك، يتم تحديد ربح هذا المركز بناءً على معايير ثانوية مثل التقلبات أو أسعار الصرف وأسعار الفائدة والبنوك المركزية.

إذا اخترت واعتمدت موقفًا محايدًا، فستتم إزالة مخاوف السوق، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه بما أن هذا الوضع يقلل من المخاطر، فإنه سيقلل أيضًا من احتمالية تحقيق أرباح كبيرة وفلكية.

مخاطر كل مركز تداول

من خلال فتح مركز تداول، يعرض المتداولون أصولهم للسوق. ويشمل هذا الوضع أشكالا مختلفة من المعاملات، سواء البيع والشراء.

يمكن أن يبقى الموقف مفتوحا لمدة دقائق أو سنوات. وبطبيعة الحال، فإن فترة زمنية أطول تزيد من مخاطر الصفقة. كما أن هناك حدوث تقلبات سلبية في هذه الحالة، وهو أمر مهم في كل من المراكز الطويلة والقصيرة.

إن مبلغ قيمة الأصول المخصصة للمركز المفتوح له علاقة مباشرة بخسارته المحتملة.

بمعنى آخر، كلما زاد عدد الأصول المخصصة للمركز، زادت الخسائر المحتملة للمعاملة. عادة، يقوم المزيد من المتداولين الذين يتجنبون المخاطرة بفتح المزيد من الصفقات المفتوحة.

إن إغلاق الصفقة في الوقت المناسب هو الطريقة الوحيدة لتقليل المخاطر في مثل هذه الحالة.

في شرح موجز، يمكن القول أن الزيادة في السعر تهدد صفقات البيع، وما يجعل صفقة الشراء محفوفة بالمخاطر هو انخفاض السعر. وبطبيعة الحال، فإن انخفاض الأسعار في الظروف الحرجة يكون ضارًا حتى بالنسبة للمراكز القصيرة.

العلاقة بين مراكز التداول واستراتيجيات التداول

فيما يتعلق بالعلاقة بين مركز التداول واستراتيجيات التداول، ينبغي القول أن هذا المصطلح له معنى في التداول الفوري.

بطريقة يتم من خلالها شراء أو بيع كمية معينة من الأصول في نقطة زمنية مفتوحة أو مغلقة، ولكن دور البورصة ومنصة التبادل مهم أيضًا.

Change NOW 728x90

من خلال مرافقها، يمكن للبورصة أن توفر للمتداولين إمكانية شراء وبيع العقود المستقبلية والعقود الآجلة وغيرها من العناصر ذات الصلة مع مجموعة متنوعة من المراكز الطويلة والقصيرة.

بالإضافة إلى ما سبق، تعد الرافعة المالية طريقة رائعة للمتداولين المحترفين لتحقيق أرباح ضخمة.

أخيرًا، في سوق شديد التقلب، يهتم المتداولون المحترفون بأعلى وأسفل الأسعار بالإضافة إلى اتجاه السوق. بهذه الطريقة، من الممكن شراء أصل عندما ينخفض السعر ثم بيعه عندما يختبر مستويات المقاومة.

حاولنا في هذه المقالة شرح مفهوم مراكز التداول وبعض الأمور المتعلقة بها مثل أنواع مراكز التداول (طويلة، قصيرة، محايدة) بلغة بسيطة وواضحة.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشنا أيضًا الربح والخسارة في مراكز التداول وعلاقتها باستراتيجيات التداول.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here