ما هو مستقبل البيتكوين؟

AR_Cryptocurrencyما هو مستقبل البيتكوين؟
ChangeNOW 300x250-1

أحد أهم اهتمامات المستثمرين في سوق العملات المشفرة هو مستقبل البيتكوين.

ورغم أن هذه العملة المشفرة وصلت إلى رقمها القياسي التاريخي في عام 2021 وقيمتها تجاوزت 68 ألف دولار، إلا أننا شهدنا بعد ذلك انخفاض قيمة هذه العملة المشفرة وحتى اليوم لم تقترب قيمة البيتكوين من قيمتها التاريخية.

ومع ذلك، لا يزال العديد من المحللين متفائلين بشأن مستقبل هذه العملة المشفرة ويعتبرون الاستثمار في هذا السوق مربحًا.

تعد عملة البيتكوين أحد الأصول التي جذبت انتباه العديد من المستثمرين في السنوات الأخيرة.

زادت جاذبية هذا الأصل عندما تجاوز سعر بيتكوين (BTC) في نوفمبر 2021 علامة 68000 دولار لأول مرة، ووصلت العملة الرقمية إلى أعلى سعر على الإطلاق لهذا العام.

وبالطبع بعد ذلك رأينا انخفاض قيمة هذه العملة. لكن السؤال الآن هل تعتبر عملة البيتكوين أصلاً مناسباً للاستثمار أم لا؟

للإجابة على هذا السؤال، لا بد من القول أنه على الرغم من أن معظم المحللين يعتبرون أنه من الصعب التنبؤ بمستقبل هذه العملة الرقمية، إلا أن العديد من الخبراء ما زالوا متفائلين بشأن مستقبل هذا السوق ويعتقدون أنهم سيشهدون في المستقبل غير البعيد صعودًا. نمو مرتفع جدًا في قيمة هذا الرمز.

ووفقا لهم، يتمتع هذا السوق بإمكانيات نمو عالية ويعتبر خيارا مناسبا للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق أرباح عالية من استثماراتهم. حتى أن بعض التوقعات تشير إلى أن قيمة البيتكوين قد تصل إلى أكثر من مليون دولار في السنوات العشر القادمة.

دعونا نتحقق معا:

توقعات سعر البيتكوين حتى عام 2032

وفقًا لأحد الأبحاث، فإن متوسط سعر البيتكوين في عام 2023 سيكون حوالي 37 ألف دولار، رغم أنه في السيناريو المتفائل قد يصل سعر هذه العملة المشفرة إلى أكثر من 40 ألف دولار.

ChangeNOW 300x600

ويتوقع هذا البحث أن سعر البيتكوين في عام 2024 سيكون بحد أدنى 51 ألف دولار وبحد أقصى 62 ألف دولار.

المثير أنه بناءً على هذا التوقع، قد نرى سعر البيتكوين عند 81 ألف دولار بحلول عام 2025، أي في أقل من عامين. وبالتالي فإن متوسط سعر البيتكوين سيكون حوالي 119 ألف دولار بحلول عام 2026 وحوالي 178 ألف دولار بحلول عام 2027!

ويشير هذا التوقع إلى أن قيمة هذه العملة المشفرة ستصل إلى 250 ألف دولار في المتوسط في عام 2028 و350 ألف دولار في عام 2029.

وتصبح القصة أكثر إثارة للاهتمام حيث ينص هذا التوقع على أن متوسط سعر البيتكوين في الأعوام من 2030 إلى 2032 سيكون 517 و767 و1 مليون و125 ألف دولار على التوالي.

في الواقع، وبناءً على هذا التوقع، في أقل من 10 سنوات، سنرى بيتكوين بقيمة تزيد عن مليون دولار!

هل يجب عليك شراء البيتكوين؟

ومع كل ما قيل يبقى السؤال هل نشتري البيتكوين أم لا وما هو الضمان لكسب هذه الأرباح؟

بداية، لاحظ أنه مثل أي سوق آخر، فإن الاستثمار في هذا السوق محفوف بالمخاطر ويجب عليك دخوله بالمعرفة الكافية. لكن بشكل عام، لم يكن عام 2022 عامًا جيدًا لسوق العملات المشفرة والمشاركين في السوق، ولم يحصل المستثمرون على أرباح عالية جدًا من هذا السوق.

كان سقوط لونا وموجة الإفلاس التي تلت ذلك، وسقوط بورصة FTX وشركة Alameda Research، وما إلى ذلك، من بين العوامل التي أدت إلى الأيام الحمراء لهذا السوق لمدة عام.

ولكن في حالة البيتكوين، يشير التحليل الفني إلى أن الأيام الحمراء للسوق لن تستمر وأن الاتجاه الصعودي للسوق سيبدأ قريبًا.

هل يعد تعدين البيتكوين خيارًا؟

لشراء البيتكوين، يجب أن تكون لديك المعرفة بتحليل سوق العملات المشفرة. الطريقة الأسهل والأقل خطورة للحصول على البيتكوين هي تعدينها.

يتطلب تعدين البيتكوين توفير بيئة مناسبة وإعداد عامل تعدين، وهو ما يبدو غير متاح لكل شخص.

يمكنك شراء عمال المناجم أو يمكنك استئجار عامل منجم للحصول على الربح من تعدين البيتكوين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here