ما هو صندوق استثمار العملات الرقمية؟ دليل الاستثمار في العملات الرقمية

AR_Cryptocurrencyما هو صندوق استثمار العملات الرقمية؟ دليل الاستثمار في العملات الرقمية
ChangeNOW 300x250-1

يعد صندوق استثمار العملات الرقمية (Crypto Fund) أحد أنواع أساليب إدارة الأصول التي تساعد الأشخاص الذين لديهم معرفة أقل بهذا السوق.

في الأساس، تتم إدارة أصولك في هذه الصناديق من قبل خبراء السوق وتحقيق الربح. وبطبيعة الحال، يتعين عليك دفع أتعاب هؤلاء الخبراء لاستخدام هذه الخدمة.

هناك أنواع مختلفة من صناديق الاستثمار في العملات المشفرة، ويتم استخدام كل منها بطريقة مختلفة. في هذه المقالة، نعتزم أن نقدم لك مقدمة كاملة وشاملة عن صناديق الاستثمار في العملات الرقمية هذه وتعريفك بها. دعونا نتعمق ونستكشف معًا:

ما هو صندوق استثمار العملات الرقمية؟

صندوق الاستثمار في العملات المشفرة هو في الواقع مجموعة من الأصول المشفرة المختلفة التي يديرها شخص واحد أو أكثر. إذا كنت مهتماً بالاستثمار في هذا السوق المالي، عليك أن تعلم أن المشاركة فيه تتطلب خبرة ومهارة ومعرفة عالية.

إذا لم تتاح الفرصة لشخص ما لاكتساب هذه المهارات، فما هو الطريق إلى الأمام؟ وفي هذه الحالة، يساعد صندوق الاستثمار في العملات الرقمية المهتمين على المشاركة في هذا السوق وكسب المال دون امتلاك المهارات الكافية.

بعد شراء العملة الرقمية، بالضبط عند إضافة أصولك إلى الصندوق، يركز العديد من المتداولين والخبراء عليها ويصممون أفضل خطة لربحية الأصول.

في الواقع، كلما ارتفعت قيمة الصندوق، زادت احتمالية حصوله على ربح. ووفقا للبحث، فإن هذه الخدمات الاستثمارية هي في الأساس صناديق تحوط، ولا يوجد سوى عدد قليل من الأمثلة من بينها صناديق الاستثمار.

أنواع مختلفة من صناديق الاستثمار في العملة الرقمية

بشكل عام، ينقسم صندوق العملات المشفرة إلى عدة فئات من حيث المخاطر، وسنقوم بالتعريف بكل واحدة منها ومميزاتها فيما يلي.

صناديق رأس المال الاستثماري Venture Capital

يتم استخدام المشاريع والعملات البديلة وعمليات الطرح الأولي للعملات (ICO) هنا. لأن هذا النوع من الأصول يكاد يكون جديداً وله إمكانات عالية جداً للربحية والنمو.

لذا، يجب على المستثمرين الذين يختارون صندوق رأس المال الاستثماري أن يعلموا أنهم قد يواجهون أرباحًا عالية جدًا أو خسائر كبيرة جدًا. ينطوي استخدام هذه الخدمة على مخاطرة كبيرة جدًا وعادة ما يتم بيعها بعد تحقيق الربح.

ChangeNOW 300x600

صناديق رأس المال الاستثماري Hedge Funds

يتم استخدام المشاريع والعملات البديلة وعمليات الطرح الأولي للعملات (ICO) هنا. لأن هذا النوع من الأصول يكاد يكون جديداً وله إمكانات عالية جداً للربحية والنمو.

لذا، يجب على المستثمرين الذين يختارون صندوق رأس المال الاستثماري أن يعلموا أنهم قد يواجهون أرباحًا عالية جدًا أو خسائر كبيرة جدًا. ينطوي استخدام هذه الخدمة على مخاطرة كبيرة جدًا وعادة ما يتم بيعها بعد تحقيق الربح.

صناديق التحوط التقليدية

عادة ما يكون لهذه الصناديق حد زمني للاستثمار. على سبيل المثال، يلتزم الأفراد بالاحتفاظ بممتلكاتهم لمدة سنة على الأقل أو لفترة زمنية محددة.

وبطبيعة الحال، فإن استخدام خدمة استثمار التحوط التقليدية له تكلفة أعلى قليلا من صناديق الاستثمار الأخرى. لأن رسوم هذه الأموال تقارب 20٪.

ويجب دفع هذا المبلغ من الرسوم حتى لو كان الاستثمار يعاني من انخفاض حاد. ولهذا السبب، يجب عليك اختيار العملة الرقمية الأفضل للاستثمار في هذه الصناديق.

الفرق بين صندوق استثمار العملات الرقمية وصندوق الاستثمار المتداول (ETF).

قبل أن تفحص الفروقات، من الأفضل أن تتعرف على ETF، وهو أحد مشاريع العملات الرقمية. يعد الصندوق المتداول في البورصة إحدى طرق الاستثمار أو الأداة المالية.

وفيها، تعتمد قيمة الأصل على القيمة الأساسية لذلك الأصل. وعادة ما يتم استخدامه في أسواق الأسهم التقليدية وهو أقل استخدامًا في سوق العملات الرقمية.

في Crypto Fund، يقوم شخص يُدعى بالخبير بتداول أصولك لتحقيق الربح. ولكن في صناديق الاستثمار المتداولة، يتعين على المستثمرين انتظار زيادة في السعر الأساسي لذلك الأصل حتى تتمكن أصولهم من تحقيق الربح. على سبيل المثال، في صندوق Bitcoin ETF، كلما زاد سعر BTC، سيحصل صندوق ETF الخاص بك أيضًا على قيمة أعلى.

يتمتع صندوق استثمار العملات الرقمية بإمكانية تحقيق ربحية أعلى من صناديق الاستثمار المتداولة. لأن المتداولين والخبراء يتداولون على أصولك ويحققون الربح منها.

ولكن في ETF، عليك الانتظار حتى يرتفع سعر الأصل في السوق، وإذا لم يحالفك الحظ، فستخسر. بالطبع، إذا كنت تعرف السوق جيدًا، فيمكنك الربح من هذا النموذج في الوقت المناسب مع القليل من التنبؤ والتحليل.

مزايا وعيوب صندوق استثمار العملة الرقمية

وفيما يلي، سوف ندرس نقاط القوة والضعف في هذا النموذج الاستثماري.

مزايا

  • استثمار سريع وسهل: لا تحتاج إلى معرفة كاملة بالسوق للبدء. يقوم الخبراء والمتداولون المحترفون بإدارة هذه الخدمة نيابةً عنك.
  • توفير الوقت: بهذه الطريقة، لا يضطر الأشخاص إلى إدارة أصولهم بأنفسهم ولا داعي لمتابعتها. ونتيجة لذلك، فإن تكلفة وقتك منخفضة.
  • سيولة عالية: يمكنك تحويل أصولك وإنفاقها وقتما تشاء. هذه المسألة ليست بهذه البساطة في سوق الأوراق المالية وسيولتها أقل بكثير.
  • تنويع الأصول في الصندوق: يمكنك استخدام عدة أصول. التنويع في الصندوق يساعد على تقليل مخاطره. في هذه الحالة، سيكون لرأس مالك شروط ربحية عالية جدًا.

سلبيات

  • قلة الوعي: هناك مستوى منخفض من الوعي حول هذه الخدمة المالية. العديد من المستثمرين لا يعرفون هذه الصناديق أو لا يثقون بها بدرجة كافية.
  • الحد من السلطة التقديرية للمستثمرين: بعد دخول الأصل إلى هذه الصناديق، لا يكون للمستثمر حرية التصرف في رأس ماله.
  • رسوم عالية: الشيء المهم هو أن هذا المبلغ من الرسوم يتم تحميله على المستثمرين بغض النظر عن الربح أو الخسارة. مع هذه التفسيرات، يمكن أن تكون نقطة سلبية في وقت فقدان الممتلكات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here