ما الفرق بين تداول البيتكوين وتعدينه؟

AR_Cryptocurrencyما الفرق بين تداول البيتكوين وتعدينه؟
ChangeNOW 300x250-1

البيتكوين هي العملة الرقمية التي تهيمن على عالم العملات المشفرة ولا تزال هذه الهيمنة على السوق في ازدياد.

مع تزايد شعبية العملات المشفرة، ليس من المستغرب أن يكون المزيد من الأشخاص والشركات على استعداد للاستثمار في تداول أو تعدين البيتكوين. ولكن بالنسبة للكثيرين منا، لا يزال الفرق بين شراء البيتكوين والتعدين غير واضح.

دعونا نستكشف معًا الفرق بين هذين المفهومين في عالم العملات الرقمية بما في ذلك:

ما هو تداول البيتكوين؟

تجارة البيتكوين تعني تبادل هذه العملة في بورصات العملات الرقمية. إن تبادل العملات الرقمية هو سوق افتراضي حيث يمكنك شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى بالنقود الورقية.

يمكنك أيضًا بيع عملات البيتكوين أو العملات البديلة للحصول على أموال ورقية.

يتنبأ متداول البيتكوين، أو المتداول، بتحركات الأسعار لإجراء عمليات تداول مستقبلية. التحليل الفني هو أسلوب شائع يمكن لمتداول البيتكوين استخدامه، بما في ذلك تحليل الرسوم البيانية للسوق لتحديد الأنماط التي تشير إلى مسارات الأسعار المستقبلية.

كما يمكن للمتداولين إجراء تحليل أساسي من خلال فهم العوامل التي تؤثر على الطلب والعرض على البيتكوين.

باستخدام هذه التقنية، يركز المتداول على إجراء صفقات مربحة عن طريق شراء أو بيع الرموز المميزة الخاصة به في اللحظات المناسبة.

أسباب شراء وبيع البيتكوين

لدى الأفراد والمنظمات أسباب مختلفة لتداول وشراء البيتكوين. وهنا بعض منها:

  • يعد تداول وشراء عملات البيتكوين أسرع من تعدين عملات البيتكوين واستخراجها.

بالنسبة لتداول البيتكوين، يتم البيع والشراء على الفور تقريبًا. لا يتطلب شراء وبيع البيتكوين، مثل تعدينها، التحقق من المعاملات من خلال blockchain.

ChangeNOW 300x600
  • سيولة البيتكوين عالية، مما يعني أنه يمكنك العثور على مشترين وبائعين لعملاتك المعدنية في أي وقت. كما تضمن السيولة العالية بقاء سعر البيتكوين مستقرًا نسبيًا.
  • شراء البيتكوين أسهل أيضًا من التعدين. كل ما تحتاجه هو اختيار بورصة عملات مشفرة ذات سمعة طيبة والتسجيل لشراء أو بيع عملات البيتكوين في أي وقت.

الشيء المهم هو أنك تحتاج إلى قضاء بعض الوقت وتعلم كيفية تداول عملات البيتكوين حتى تتمكن من الاستثمار بشكل صحيح. إذا لم تكن متدربًا في مجال بيع وشراء العملات الرقمية، فقد يكون رأس مالك في خطر.

ما هو تعدين البيتكوين؟

يتضمن تعدين البيتكوين التحقق من المعاملات وإضافتها إلى blockchain كدفتر أستاذ عام موزع. تتحقق تقنية Bitcoin blockchain من المعاملات لجميع المستخدمين على الشبكة وتبثها بعد أن يرسل المستخدم أو يتلقى دفعة من Bitcoin.

يتطلب التعدين إضافة سجلات المعاملات إلى دفتر الأستاذ العام الذي يوضح تفاصيل التحويلات السابقة.

نظرًا لأن blockchain Bitcoin يحتوي على معلومات حول كل معاملة قام بها المستخدمون، يمكن لأجهزة الكمبيوتر أو المستخدمين التحقق من صحة كل معاملة. تعمل التوقيعات الرقمية المقابلة لعناوين المرسل على حماية صحة كل معاملة.

لذلك، يتمتع المستخدمون بالتحكم في نقل عملات البيتكوين من محفظة العملة الرقمية (VLT) الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي شخص المشاركة في تعدين البيتكوين عن طريق شراء عامل تعدين.

يكافئ تعدين البيتكوين عمال المناجم بعملات رقمية جديدة. في تعدين البيتكوين، حتى لو لم يتم تدريب الشخص على التعدين، فيمكنه كسب المال عن طريق شراء عامل تعدين واستئجار مزرعة. بالإضافة إلى ذلك، على عكس تداول البيتكوين، فإن الربح من التعدين لا يصبح صفرًا أبدًا.

أسباب تعدين البيتكوين

يوفر تعدين البيتكوين طريقة لدخول سوق أو صناعة العملات المشفرة. يختار الأشخاص تعدين البيتكوين للأسباب التالية:

  • يمكّن تعدين البيتكوين المستخدمين من كسب الدولارات دائمًا. هذا الدخل لا يصل أبدا إلى الصفر.
  • يعمل تعدين البيتكوين على تأمين شبكة العملة الرقمية مع السماح بإنشاء عملات معدنية جديدة.
  • يوفر تعدين البيتكوين حافزًا للاستثمار في الكهرباء والأجهزة للحفاظ على شبكة البيتكوين.
  • يمكّن تعدين البيتكوين الأشخاص من الحفاظ على استثماراتهم على المدى الطويل.

مميزات تعدين البيتكوين عن شرائها

ومن أهم مميزات تعدين البيتكوين مقارنة بتداولها ما يلي:

مخاطر أقل

يعد تعدين البيتكوين أقل خطورة من شرائها وبيعها. مخاطر التعدين ليست صفر، ولكنها أقل بكثير من التداول.

يمكنك دائمًا بيع معداتك نقدًا وبسعر اليوم، ولكن إذا كنت منخرطًا في مجال تداول البيتكوين، فمع انخفاض سعر البيتكوين، ستنخفض أيضًا قيمة العملات المعدنية الخاصة بك، وفي بعض الأحيان قد يكون رأس مالك الأولي تكون قريبة من الصفر.

قضاء وقت أقل

لكسب المال من التعدين، لا تحتاج إلى أن تكون دائمًا بجوار آلة التعدين. ما عليك سوى شراء عامل المنجم ثم إعداده. سيبدأ الجهاز تلقائيًا.

ربما تحتاج أحيانًا إلى تحديث برنامج التعدين أو إعادة تشغيل الجهاز. ولكن في تداول البيتكوين، يتعين على المتداول كسب المال من خلال مراقبة السوق باستمرار.

ضغط اقل

مع كل التقلبات التي تشهدها أسعار العملات الرقمية، فإن التداول ليس متاحًا للجميع، خاصة عندما يرغب المرء في استثمار مبلغ كبير من المال.

الإجهاد ليس له معنى في تعدين البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، من خلال استئجار مزرعة واستضافة، يمكن للشخص أن يكسب شهريًا بسهولة دون الحاجة إلى التراخيص اللازمة للتعدين.

تعدين البيتكوين أم شراء البيتكوين؟

يتطلب تعدين البيتكوين الاستثمار في معدات قوية، الأمر الذي يتطلب الكثير من رأس المال الأولي. من ناحية أخرى، يتضمن تداول البيتكوين شراء وبيع هذه العملة الرقمية من خلال منصة عبر الإنترنت.

يتطلب التداول رأس مال أولي أقل ويمكن للمرء شراء كمية صغيرة من البيتكوين بأقل رأس مال. لكي تربح من تداول البيتكوين، من الضروري أن تتعلم، وإلا قد تتعرض لخسائر فادحة.

وفي الوقت نفسه، من الممكن أيضًا تعدين البيتكوين بسهولة دون تدريب.

إذا كنت محترفًا وترغب في الحصول على دخل ثابت مع مخاطر منخفضة، فمن المحتمل أن يكون تعدين البيتكوين هو خيارك الأول. ولكن إذا كنت مستثمرًا أكثر خطورة، فسيكون تداول البيتكوين خيارًا أفضل لك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here