html69 – Cryptocurrency, Forex and Beyond

ما أهمية عملة Polkadot المشفرة؟

why-polkadot-cryptocurrency-is-important

why-polkadot-cryptocurrency-is-important

ChangeNOW 300x250-1

تتمتع تقنية Blockchain بالعديد من الميزات الرئيسية، أحدها هو التحديث المستمر لتحسين الشبكة وتأمين المعاملات.

ومع ذلك، فإن blockchain ليس شبكة كاملة في حد ذاته ويحاول العديد من المطورين باستمرار حل مشاكلها. دخلت Polkadat لتغيير نظام شبكة blockchain واستمرت في زيادة الشراء.

شبكة DOT هي في الواقع شبكة متعددة السلاسل والغرض منها هو ربط سلاسل الكتل المتخصصة المختلفة بشبكة واحدة. تعمل جميع سلاسل الكتل التي تتصل بـ DOT بالتوازي.

تسمى هذه الوظيفة الموازية Parachain والرمز المميز الذي يمكن تداوله في سوق العملات المشفرة يسمى dot. تعتبر عملة Polkadat مهمة جدًا لأن هدفها النهائي هو تحسين شبكة blockchain.

دعونا نتحقق معا:

لماذا يعتبر البولكادوت مهمًا؟

يواجه مطورو Blockchain العديد من المشكلات لإنشاء أنظمة مبتكرة ولامركزية. سبب هذه المشاكل هو تعقيد تقنية blockchain، مما يجبر المطورين على تصميم الأنظمة من الألف إلى الياء.

وفي الوقت نفسه، هدف Polkadat هو توفير وسيلة للمطورين للقيام بشيء آخر بدلاً من إنفاق المال والوقت على التصميم. الهدف هو أن يقوم المطورون بتنفيذ جميع النماذج التي صمموها بالفعل على جميع سلاسل الكتل.

سبب آخر يوضح أهمية Polkadot هو مشكلة الحوكمة وقابلية التوسع لشبكة blockchain.

يُطلق على عدد المعاملات التي يمكن للشبكة تنفيذها في ثانية واحدة اسم قابلية التوسع، والحوكمة هي القدرة على إجراء تغييرات داخل البروتوكولات وإدارة الشبكة.

دخلت العملة المسماة DOT سوق العملات المشفرة على وجه التحديد لغرض حل المشكلات المذكورة وإحداث تغيير إيجابي.

تاريخ عملة دوت

من أجل فهم أهمية البولكادوت، من الأفضل أن تتعلم القليل عن تاريخ هذه العملة.

النقطة هي نتيجة أفكار الدكتور جافين وود، وهو أحد مؤسسي الإيثيريوم. وهو أيضًا مخترع لغة Solidity والتي تعني لغة العقد الذكية.

بدأ العمل على فكرة تسمى نسخة Ethereum Shredded للدكتور وود في منتصف عام 2016. وقد نشر المسودة الأولى للورقة البيضاء في أكتوبر 2016، على الرغم من أنه أسس قبل عام شركة تدعى Parity Technologies مع جوتا شتاينر. كان هدف هذه الشركة هو تنفيذ مشاريع مختلفة على منصة Ethereum.

بعد ذلك في عام 2017، أسس الدكتور وود مع بيتر زابان اللغة التأسيسية المسماة Web3.

Web 3 هي في الواقع منظمة غير ربحية تم إنشاؤها لدعم البحث والتطوير في Polkadat. وبطبيعة الحال، كان هناك غرض آخر من إنشاء هذه المؤسسة، وهو مراقبة التبرعات التي يتم جمعها. يقع مقر المؤسسة في سويسرا، والتي أجرت أيضًا أول عملية بيع رمزية لعملة Polkadat في أكتوبر 2017.

تم هذا البيع من خلال مزاد في هولندا يسمى “سعر الإنفاق على كل شيء ثانيًا”. وفي أقل من أسبوعين تم الحصول على 145 مليون دولار من خلال هذا المزاد.

كما تم بيع 50% من العرض الأولي، أي حوالي 10 ملايين نقطة. بعد هذا المزاد، اختارت مؤسسة Web 3 شركة Parity Technologies لتطوير Polkadot.

البولكادوت وتأثيره على الويب 3

ينتقد العديد من الخبراء الويب 2 وسبب ذلك هو أنها مركزية للغاية، كما أن لديهم أيضًا ادعاءات بشأنها.

يزعم هؤلاء الخبراء أن الويب 2 قد تسبب في أنواع مختلفة من الإعلانات غير العقلانية، والمراقبة الجماعية، وانخفاض الخصوصية، والتركيز المفرط على الربح، وسرقة البيانات على نطاق واسع.

تعمل Token dot على حل مشكلة قابلية التوسع من خلال موازنة المعاملات، لأن هذه المشكلة في blockchain حالت دون تقدمها وتطورها حتى الآن.

تتمتع هذه العملة الرقمية بنظام حوكمة مفتوح ومتقدم يسمح للشبكة بمتابعة الابتكار بسرعة عالية. يتم تطوير التطبيقات الموجودة على blockchain، مثل الطاقة اللامركزية أو التمويل أو الاتصالات والألعاب، على Polkadot.

إنها تشكل أساس السلطات القضائية الرقمية داخل Web 3. وأخيرًا، يجب أن تعلم أن Polkadot هو أول مشروع تقوده مؤسسة Web 3.

تحليل العملة بولكادوت

وفي الأول من نوفمبر، وبحسب ما ورد في دليل التسوق الخاص ببولكادوت، شهدنا زيادة في حجم المشتريات في الأسواق.

بعد ذلك، ذهب Token dot أخيرًا لتسجيل سعر جديد وتم تسجيل 53 دولارًا له. وفقًا للتقارير، تمت ترقية وقت تشغيل Polka Dot إلى الإصدار v9122 في الرابع من نوفمبر. تسمح هذه الترقية لمطوري النقاط بالتسجيل ضمن سلسلة المظلات.

ووفقا لتقارير أخرى، سجلت عملة بولكادوت وأكملت 12 مشروعا جديدا. هناك أيضًا 9 مشاريع سيتم الانتهاء منها في المستقبل وهي في مرحلة التحقق. وهذا يعني أنه مع الانتهاء من المشاريع، سيكون الطريق للمطورين أكثر سلاسة من ذي قبل.

وفقًا للاستطلاعات التي أجريت في السوق في الأشهر الأخيرة، شهدنا نموًا متعددًا لهذه العملة المشفرة.

ووصل هذا النمو إلى حد أن سعره كان في أوائل سبتمبر عند 27 دولارًا، ومؤخرًا وصل سعره إلى حوالي 40 دولارًا. لهذه العملة المشفرة أهداف طموحة لمستقبل البلوكتشين، وإذا تحققت هذه الأهداف فيمكن تصور مستقبل مشرق لها.

في هذه المقالة، ناقشنا أهمية Polkadot ومدى تأثيرها الإيجابي على مستقبل blockchain وتحسين مساره.

في ظل الظروف التي سادت تقنية blockchain، أصبح لدى المطورين مخاوف بشأن تقدمها. إنهم يعتقدون أن عليهم تغيير البنية التحتية من الصفر، وقد يكون ذلك صعبًا.

لكن دوت جاء إلى الميدان وسعى إلى تحقيق هدف حل مشكلة الحوكمة. كما أنه حل مشكلة قابلية التوسع في هذا الفضاء. في الواقع، تم تصميم هذه العملة لإجراء تغييرات في البروتوكولات وإدارة الشبكات وتحسينها.

وأخيرًا، حققت هذه العملة نموًا جيدًا في الأسعار بعد طرحها في السوق، ومن المتوقع لها مستقبل جيد. يمكن للمستخدمين الاستثمار في مستقبلها المشرق من خلال التحقق من التقارير وحالة هذه العملة في السوق.

Exit mobile version