كيفية استخدام محفظة صرف العملات الرقمية

AR_Cryptocurrencyكيفية استخدام محفظة صرف العملات الرقمية
ChangeNOW 300x250-1

قد يكون الاستثمار في العملات الرقمية وشراؤها وبيعها أمرًا معقدًا بالنسبة للمبتدئين. قد تبدو المصطلحات المستخدمة في هذا المجال متشابهة وقد يرتكب المستخدمون أخطاء كبيرة إذا لم يتم إجراء بحث شامل.

من أهم القضايا في هذا السوق هو الاختيار بين استخدام محفظة صرف العملات الرقمية ومحفظة العملات الرقمية الشخصية. يجب على مستثمري العملات المشفرة الاختيار بين استخدام المحفظة أو تبادل العملات المشفرة. وفيما يلي سنشرح نصائح استخدام محفظة التبادل.

سوف نتحقق معا:

ما هي محفظة العملات الرقمية؟

محفظة العملات الرقمية هي برامج أو أجهزة تُستخدم لتخزين وإدارة وتنفيذ المعاملات بالعملات الرقمية. يسمح لك Cryptocurrency Vault بتخزين العملات المشفرة الخاصة بك في بيئة آمنة والتفاعل مع المستخدمين الآخرين أو البورصات لشراء وبيع ونقل العملات المشفرة.

باستخدام محفظة العملات الرقمية، ستتمكن من التحكم بشكل مباشر في عملاتك الرقمية وإجراء المعاملات والتأكد من أمان عملاتك. ولكن قد يرتبك المبتدئين في استخدام محفظة العملات الرقمية أو اختيار نوع المحفظة المناسبة.

في هذه الحالة، يعد استخدام بورصة العملات الرقمية لتخزين وشراء وبيع العملات الرقمية حلاً جيدًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاحتفاظ بالعملات المشفرة خارج البورصة يخلق مشاكل متعلقة بالرسوم للمتداولين. ولذلك، يفضل هؤلاء المتداولون أيضًا الاحتفاظ بأصولهم في البورصة.

لماذا يحتفظ المتداولون بعملاتهم في البورصة؟

على الرغم من أن الاحتفاظ بالعملة المشفرة في بورصة العملات الرقمية ينطوي على مخاطر، إلا أن المتداولين يفعلون ذلك، ولكن بسبب مزاياها. عندما يقوم المستخدمون بتداول العملات المشفرة خارج البورصات في محافظهم، يتعين عليهم دفع المزيد.

جميع المعاملات والتحويلات في شبكة العملات المشفرة لها رسوم، ولا تعتمد هذه الرسوم على البورصات.

على سبيل المثال، إذا قمت بشراء عملة رقمية من إحدى منصات البورصة ثم أردت تحويلها إلى محفظتك، فيجب عليك دفع رسوم للشبكة (تحويل العملات بين المحافظ له رسوم شبكة) ولكن إذا احتفظت بالعملة المشتراة في البورصة، لا تحتاج لدفع رسوم إضافية.

في هذه الأثناء، لنفترض أنك تخطط لبيع عملات البيتكوين الموجودة في محفظتك بعد مرور بعض الوقت. لبيع البيتكوين، يجب عليك أولاً تحويله إلى بورصة ذات سمعة طيبة ثم بيع البيتكوين.

ChangeNOW 300x600

يتطلب هذا النقل دفع رسوم الشبكة. ولكن إذا تم الاحتفاظ بعملات البيتكوين الخاصة بك في البورصة منذ البداية، فسيتم تخفيض رسوم المعاملات الخاصة بك.

وبناء على ذلك، يفضل المتداولون الاحتفاظ بعملاتهم في البورصة لأنهم يشترون ويبيعون العملات الرقمية بعدة طرق. ومع ذلك، قد يؤدي هذا أيضًا إلى حدوث مشكلات. وفيما يلي نوضح المشاكل والنقاط الهامة المتعلقة بالاحتفاظ بالعملة في البورصة.

هل تداول العملات الرقمية آمن؟

الميزة الرئيسية للاحتفاظ بالعملة في بورصة العملات الرقمية هي الراحة والسرعة العالية في شراء العملة الرقمية والتسهيلات التي تقدمها البورصات لاستخدام محافظها.

بشكل عام، يعد وضع العملة في محفظة متصلة ببورصة عملية أبسط. من خلال هذه الطريقة، يمكن للمستخدمين استبدال عملاتهم بالعملات الأخرى الموجودة في البورصة. هذه الطريقة لديها أمان أقل. لكنه أسرع ويكلف أقل. إحدى الطرق الشائعة لاستخدام هذه المزايا وتجنب عيوبها هي الاحتفاظ بكمية صغيرة من العملات في محفظة الصرف، وتخزين المزيد من العملات المشفرة في محفظة العملات الرقمية.

بكل بساطة، إذا كنت تنوي الاستثمار على المدى الطويل، على سبيل المثال لمدة 3 سنوات، فمن المستحسن الاحتفاظ بأصولك في محفظة موثوقة. لكن إذا كنت تخطط للقيام بمعاملات شهرية أو يومية أو حتى فورية، فيمكنك الاحتفاظ بجزء من عملاتك الرقمية في البورصة لتجنب دفع المزيد من الرسوم بسبب تحويل العملات بين محفظتك الشخصية خارج البورصة ومحفظتك في البورصة.

مشكلة أمنية في محفظة صرف العملات الرقمية

إن الاحتفاظ بالعملة الرقمية في البورصة، مع كل المزايا والتسهيلات التي تقدمها، يأتي مع بعض العيوب.

أحد هذه العيوب هو إمكانية اختراق البورصة وفقدان أصول المستخدمين. تستخدم بعض البورصات الجديدة والصغيرة بروتوكولات أمنية ضعيفة تجعلها أهدافًا رئيسية للمتسللين.

حتى التبادلات الكبيرة تعاني من هذه المشكلة. على سبيل المثال، في عام 2021، تم اختراق حسابات المستخدمين لأكثر من 20 مليون شخص في بورصة Coinbase وتدمير أصول هؤلاء المستخدمين. على الرغم من قيام Coinbase بتعويض الأضرار لاحقًا. لكن خطر القرصنة والسرقة لا يزال قائما في البورصات.

عيب آخر للاحتفاظ بالعملات المشفرة في البورصة هو كيفية تخزينها. تستخدم العديد من البورصات عبر الإنترنت المحافظ الدافئة لتخزين أصول المستخدمين. تعمل هذه الطريقة على زيادة سرعة الوصول إلى الأصول. ولكن في الوقت نفسه، فإنه يزيد أيضًا من مخاطر السرقة وفقدان الأصول. لأنه في هذه الطريقة تكون المفاتيح الخاصة والعامة أكثر عرضة للخطر.

نصائح مهمة في استخدام محفظة صرف العملات الرقمية

من أجل زيادة أمان حسابك في البورصة، يوصى بمراعاة النقاط التالية:

  • فشل الاتصال بالحساب من شبكة Wi-Fi العامة
  • المصادقة بخطوتين وإيلاء الأهمية لها
  • استخدام المحفظة الثانية للتخزين على المدى الطويل
  • استخدم بروتوكول مكافحة فيروسات قويًا

توصيات هامة للحفاظ على العملة الرقمية في البورصة

اعمل بحذر وانتبه دائمًا إلى مصداقية وأمن التبادلات.

تأكد أيضًا من أن منصات التداول تتمتع بميزات أمان جيدة مثل المصادقة الثنائية (2FA) والتشفير القوي. لاحظ أن هناك مشاكل أمنية في البورصات، ليس فقط للبورصات الجديدة والصغيرة، ولكن أيضًا للبورصات الكبيرة.

لذا كن حذرًا دائمًا وانتبه لمعلوماتك الأمنية. يمكن أن يساعدك البحث عن بورصات ومحافظ العملات الرقمية في اختيار بورصة عملات رقمية موثوقة ومحفظة العملات الرقمية الأكثر ملاءمة

لذا احصل على المعرفة الكافية حول هذه القضايا قبل الاستثمار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here