كم سيكون سعر الكاردانو بحلول عام 2030؟

AR_Cryptocurrencyكم سيكون سعر الكاردانو بحلول عام 2030؟
ChangeNOW 300x250-1

إن دراسة مستقبل عملة كاردانو الرقمية أو أي عملة أخرى في السوق التنافسي للعملات الرقمية، حيث يتم إضافة مشاريع جديدة كل يوم، ليس بالمهمة السهلة.

لمواكبة هذه الصناعة سريعة النمو، تحتاج إلى تحديث خبراتك بشكل يومي. نناقش في هذا المقال الاقتصاد عبر الإنترنت وأداء عملة كاردانو الرقمية حتى الآن وآراء الخبراء حول مستقبل عملة كاردانو الرقمية.

إذا كنت ستركز على مستقبل عملة كاردانو الرقمية، فأنت بحاجة إلى شرح كامل لكيفية عمل هذه العملة الرقمية حتى الآن، وتحليلها الفني والأساسي حتى الآن ومستقبل كاردانو.

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تريد النجاح والربح على المدى الطويل في سوق العملات المشفرة، فإن تداول العملات المشفرة بشكل عام يتطلب جهدًا مستمرًا إلى جانب الصبر والبحث.

سنغطي معًا:

ما هو كاردانو؟

تحظى Cardano، التي يشار إليها غالبًا باسم “قاتل Ethereum”، بمكانة عالية في سوق العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية والشعبية بين مؤيديها من خلال تقنية blockchain الآمنة، والقدرة على توفير العقود الذكية والتطبيقات الأخرى.

تم تقديم Cardano، الذي يتم تداوله تحت الرمز ADA في سوق العملات المشفرة، بواسطة Charles Hoskinson ويستخدم آلية “إثبات الحصة” حيث يُطلب من حاملي العملة تأكيد المعاملات مقابل الحصول على مكافآت.

إن تركيز Cardano على البيانات التي تمت مراجعتها بعناية والأساليب القائمة على الأدلة في تطويرها يميز هذه العملة المشفرة عن العملات الرقمية الأخرى.

تتحرك غالبية سوق العملات المشفرة بسرعة، لكن كاردانو يتخذ نهجًا مختلفًا ويتحرك في الواقع بشكل أبطأ وأكثر منهجية، بهدف زيادة احتمالية تحديد المخاطر المحتملة من قبل المطورين.

أداء عملة كاردانو المشفرة من البداية حتى الآن؟

تأسست عملة Cardano الرقمية في عام 2015 وتم إطلاقها بعرض أولي (ICO) بقيمة 62.2 مليون دولار في عام 2017 من قبل تشارلز هوسكينسون، الذي كان أيضًا أحد مؤسسي Ethereum.

ChangeNOW 300x600

وفقًا للموقع الرسمي للعملة المشفرة، تصف كاردانو نفسها بأنها “تجمع بين التقنيات الرائدة لتوفير أمان واستقرار لا مثيل لهما للتطبيقات والأنظمة والمجتمعات اللامركزية”.

أسس هوسكينسون شركة Input Output Hong Kong (IOHK)، وهي شركة أبحاث وهندسة مقرها هونغ كونغ تعمل على تطوير مشروع العملة المشفرة Cardano بالتعاون مع مؤسسة Cardano وشركة البرمجيات اليابانية Emurgo.

تم تسمية blockchain Cardano على اسم Gerolamo Cardano، وهو عالم إيطالي من القرن السادس عشر كان لديه العديد من التخصصات.

العملة الرئيسية للشبكة، ADA، سُميت أيضًا باسم Ada Lovelace، عالم الرياضيات البريطاني في القرن التاسع عشر والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أول مبرمج كمبيوتر.

تستخدم تقنية blockchain هذه بروتوكول Ouroboros، الذي يتيح تحقيق اللامركزية في الشبكة ويسمح لها بزيادة قابلية التوسع مع الحفاظ على الأمان.

مثل سلسلة كتل الإيثريوم، التي تخضع لسلسلة من الترقيات، تقوم Cardano أيضًا بتنفيذ سلسلة من الانقسامات الصلبة لتوسيع مشروعها. في مارس 2021، مكّن الانقسام الكلي لماري الشبكة من أن تصبح منصة متعددة الأصول.

مستقبل عملة كاردانو الرقمية يعتمد على تحديثاتها

أحدث ترقية إلى blockchain Cardano كانت شوكة Vasil الصلبة، والتي تم تأجيلها من 29 يونيو إلى 22 سبتمبر 2022.

وفقًا لمدونة من IOHK: “تعمل تحسينات Vasil على زيادة الأداء وقابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني من خلال الميزات والتحسينات الجديدة.”

بالإضافة إلى تحسين العقود الذكية، تعد ترقية Vasil جزءًا من مرحلة Basho في خريطة طريق العملة المشفرة المستقبلية لـ Cardano، والتي تركز على توسيع نطاق الشبكة ودفتر الأستاذ وتحسينهما وستجلب العديد من التحسينات إلى دفتر الأستاذ.

قال هوسكينسون في تحديث بتاريخ 1 أغسطس 2022: “هذه هي ترقية Cardano الأكثر تعقيدًا في تاريخها، حيث تتضمن تغييرات في لغة البرمجة الخاصة بها وتغييرات في بروتوكول الإجماع والعديد من الأشياء الأخرى”.

بالإضافة إلى العمل على ترقية عملة Cardano الرقمية، أطلقت IOHK سلسلة Cardano Sidechain Alpha باستخدام الجهاز الافتراضي Ethereum في 12 يونيو 2022.

أيضًا، في مارس 2022، تم إطلاق السلسلة الجانبية Milkomeda C1 في هذا المشروع.

في 31 يوليو 2022، غرد نيكو أركيروس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة dcSpark والمساهم الرئيسي في بروتوكول Milkumda، على تويتر بأن السلسلة عالجت ما يقرب من 7.5 مليون معاملة.

أداء سعر عملة ADA حتى الآن

تميل قيمة عملة ADA إلى تتبع الاتجاه العام لسوق العملات المشفرة.

وصل سعر ADA إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3.1 دولار في 2 سبتمبر 2021، مدفوعًا بالتوقعات العالية قبل الانقسام الكلي لـ Alonzo، والذي قدم العقود الذكية إلى blockchain.

بعد الوصول إلى أعلى سعر مذكور أعلاه، تحول ADA إلى الاتجاه الهبوطي وبدأ عام 2022 عند 1.36 دولار. ثم انخفض إلى 0.7528 دولار في 24 فبراير 2022، حيث باع المستثمرون عملاتهم المشفرة في بداية الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وارتفع السعر إلى 1.24 دولار في أواخر مارس، لكنه فشل في الحفاظ على الاتجاه التصاعدي وعاد إلى 0.7424 دولار بحلول نهاية أبريل 2022.

انخفضت العملة المشفرة إلى مستوى منخفض بلغ 0.4065 دولارًا أمريكيًا في 12 مايو 2022، حيث كان رد فعل سوق العملات المشفرة بأكمله على انخفاض قيمة العملة المستقرة UST وانهيار العملة الرقمية Terra، وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) إلى مستوى 20 عامًا عالي.

استمرت ADA في التقلب في السعر حتى سبتمبر، عندما كان المستثمرون يتوقعون إعدام Vasyl، لكن السعر تعافى في البداية، ووصل ADA إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.5235 دولار في 10 سبتمبر 2022.

ولكن بعد ذلك، كانت عوامل السوق تعني أن السعر سينخفض. على الرغم من أخبار فاسيل، انخفض ADA إلى أدنى مستوى عند 0.331 دولار في 21 أكتوبر، ثم تعافى إلى 0.4362 دولار في 5 نوفمبر.

بعد ذلك، انهارت بورصة FTX وانهار سوق العملات المشفرة مرة أخرى. وقد دفع ذلك ADA إلى أدنى مستوى عند 0.2973 دولار في 21 نوفمبر، على الرغم من الإعلان عن إطلاق عملة DJED المستقرة الخوارزمية على blockchain Cardano.

واصل الرمز انخفاضه، وأنهى عام 2022 عند 0.2465 دولار، وهو ما يمثل خسارة منذ عام حتى الآن تزيد عن 80٪.

Change NOW 728x90

ومع ذلك، منذ ذلك الحين، بدءًا من عام 2023، شهد انتعاش السوق ارتفاع أسعار ADA، وفي 16 فبراير من هذا العام، بلغت قيمتها 0.4192 دولارًا، وهو أفضل سعر منذ انهيار FTX.

وقد انخفض منذ ذلك الحين إلى حد ما ويتم تداوله في نطاق 0.335 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

ما هو مستقبل عملة كاردانو الرقمية؟

للتحقق من سعر كاردانو في المستقبل، يمكن استخدام نوعين من التحليل الفني والأساسي لهذه العملة الرقمية. وفيما يلي، سوف نقوم بدراسة كلا الحالتين لعملة كاردانو الرقمية.

التحليل الفني المستقبلي لعملة كاردانو

على الرغم من وجود الكثير من التكهنات في التنبؤ بحركة سعر Cardano وسوق العملات المشفرة بأكمله، إلا أن هناك بعض المحركات الكبيرة لسعر Cardano في المستقبل.

يمكنك الحصول على منظور واضح وقائم على الحقائق بشأن قرارات التداول الخاصة بك من خلال التحليل الفني. فيما يلي حالة بعض المؤشرات الفنية الأكثر استخدامًا في كاردانو:

المتوسط المتحرك (MA)

باستخدام المتوسطات المتحركة، يمكن للمتداولين تحديد كيفية تغير سعر Cardano بمرور الوقت وإلى أين يتجه في المستقبل بناءً على المعلومات المتوفرة.

بعد عدة أشهر من التداول تحت المتوسط المتحرك 100 يوم (MA 100)، ارتد سعر ADA أخيرًا فوق هذا المؤشر في الاتجاه الصعودي في وقت سابق من هذا العام.

إذا تمكن السعر من الاستقرار فوق نطاق المتوسط المتحرك لـ 100 يوم، فمن الممكن استمرار الاتجاه الصعودي لهذا العام.

مؤشر القوة النسبية (RSI)

هذا المؤشر هو للتحقق مما إذا كنت تريد تحديد ما إذا كانت Cardano في منطقة ذروة الشراء أم ذروة البيع؟

يمكنك استخدام مؤشر القوة النسبية لتحديد اتجاه السوق والاستثمار أو الخروج بناءً عليه.

على سبيل المثال، عادة ما يتم التنبؤ بالهبوط الوشيك من خلال ارتفاع السعر وإشارة ذروة الشراء، في حين أن السعر الهبوطي وإشارة ذروة البيع يتنبأان بارتفاع وشيك في السعر.

تحول مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي لكاردانو إلى الأعلى بعد سقوطه في منطقة ذروة البيع ويستقر حاليًا تحت مستوى 50.

تقارب تقارب المتوسط المتحرك أو MACD (MACD)

يشير مؤشر تباعد تقارب المتوسط المتحرك أو MACD إلى مقارنة المتوسطين المتحركين الأسيين لمدة 26 و 12 فترة (EMA).

يعد هذا مؤشرًا موثوقًا يتيح لك معرفة متى يتحول المتداولون من الشراء إلى بيع Cardano والعكس.

على الرسم البياني الأسبوعي لكاردانو، يظهر مؤشر MACD اتجاهًا صعوديًا.

التحليل الأساسي لمستقبل عملة كاردانو المشفرة

القيمة المميزة لكاردانو هي قوتها التي لا يمكن إنكارها. لا ينوي هذا المشروع الاستحواذ على سوق العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية بالكامل.

وبدلاً من ذلك، يركز المطورون على إنشاء قطاع مالي لامركزي يتسم بالكفاءة للدول النامية.

تحافظ طبقة تسوية Cardano وتكوين الطبقة الحسابية الخاصة بها على كل شيء منظمًا ومرنًا من الناحية التكنولوجية.

نظرًا لالتزامهم بالشفافية، يحافظ فريق Cardano على فصل جزء دفتر الأستاذ من blockchain عن الجزء الحسابي من blockchain.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم عملة Cardano المشفرة حوالي 700 مساهمة أسبوعيًا ولديها حوالي 100-150 مطورًا يعملون في المشروع بشكل مستمر. نظرًا للعدد الكبير من المطورين، قد يتفوق Cardano على Ethereum في الهيمنة على السوق وهو مشروع blockchain الأكثر نشاطًا.

مع زيادة قوة الشبكة مع اللامركزية واقتصار عرض رمز ADA على 45 مليار وحدة، هناك فوائد محتملة للمستثمرين لشراء رموز ADA والاحتفاظ بها وإيداعها.

التنبؤ المستقبلي لسعر عملة الكاردانو حتى عام 2030

الآن دعونا نلقي نظرة على بعض التوقعات المستقبلية لأسعار عملة Cardano الرقمية.

ومن المهم الإشارة إلى أن توقعات الأسعار، خاصة بالنسبة للأصول المتقلبة، كما هو الحال مع العملات الرقمية، غالباً ما تكون صعبة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم إجراء توقعات أسعار العملات المشفرة على المدى الطويل باستخدام خوارزمية محددة يمكن تغييرها وتحديثها في أي وقت.

تعتمد توقعاتنا للسعر المستقبلي لـ Cardano على بيانات السوق الحالية لهذه العملة المشفرة المستخدمة حاليًا.

لذلك، كقاعدة عامة، مع تغيير هذه البيانات، يجب أيضًا تحديث التوقعات. تحاول مجموعة الاقتصاد عبر الإنترنت تحديث العناصر الضرورية في دوراتها التدريبية القادمة.

التنبؤ المستقبلي للعملة الرقمية كاردانو حتى نهاية عام 2023

وفقًا للتحليل الفني، فإن السعر المتوقع لكاردانو في نهاية عام 2023 سيكون 0.449955 دولارًا على الأقل.

الحد الأقصى الذي يمكن أن يصل إليه سعر ADA هو 0.50994 دولار. من المتوقع أن يكون متوسط النطاق السعري 0.459954 دولارًا.

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو في عام 2024

بعد تحليل سعر كاردانو في العام السابق، من المفترض أنه في عام 2024، سيكون الحد الأدنى لسعر كاردانو حوالي 0.659934 دولار.

قد يكون الحد الأقصى المتوقع لسعر ADA حوالي 0.789921 دولارًا. في المتوسط، قد يصل سعر تداول كاردانو إلى 0.679932 دولارًا في عام 2024.

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو في عام 2025

وفقًا لتحليل خبراء العملات المشفرة لسعر Cardano، من المتوقع أن يكون لدى ADA الحد الأدنى والحد الأقصى للأسعار التالية في عام 2025، على التوالي. حوالي 0.939906 دولار و 1.13 دولار. متوسط السعر المتوقع هو 0.979902 دولار.

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو في عام 2026

ومن المفترض أنه في عام 2026، سيكون الحد الأدنى لسعر كاردانو 1.4 دولار، في حين أن الحد الأقصى يمكن أن يصل إلى 1.66 دولار. يمكن أن يصل متوسط سعر ADA إلى 1.43 دولار.

التنبؤ المستقبلي للعملة المشفرة كاردانو في عام 2027

بناءً على تحليل خبراء العملات المشفرة، من المتوقع أن يكون الحد الأقصى والحد الأدنى لسعر ADA في عام 2027 هو 2.36 دولارًا و2.03 دولارًا على التوالي.

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو في عام 2028

يقوم خبراء العملات المشفرة بتحليل تقلبات كاردانو باستمرار.

وبناءً على توقعاتهم، فإن متوسط السعر المقدر لـ ADA في عام 2028 سيكون حوالي 3.06 دولار. وقد يتبع أيضًا النطاق السعري الذي يبلغ 2.95 دولارًا كحد أدنى و3.49 دولارًا كحد أقصى.

التنبؤ المستقبلي للعملة الرقمية كاردانو في عام 2029

من المتوقع أن يتراوح تداول ADA بين 4.29 دولارًا و5.12 دولارًا في عام 2029.

التنبؤ المستقبلي للعملة الرقمية كاردانو في عام 2030

وفي نهاية العقد الحالي، أي 2030، من المتوقع أن يصل سعر الكاردانو إلى 7.53 دولار. ومع ذلك، لدى ADA حد أدنى للسعر المستهدف يبلغ 6.29 دولارًا ومتوسط السعر المتوقع 6.52 دولارًا.

تحليل مستقبل عملة الكاردانو حسب خبراء موثوقين

للإجابة على السؤال، هل يستطيع الكاردانو استعادة اتجاهه الصعودي في المستقبل؟

وسوف ندرس بعض آراء الخبراء:

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو وفقًا لموقع Trading Beasts

ترى Trading Beast بشكل متحفظ أن سعر ADA صعودي. وبحسب المنصة، من المتوقع أن يصل سعر كاردانو إلى 0.4807187 دولارًا أمريكيًا مع بداية أغسطس 2023.

تتوقع Trading Beast أيضًا أن يصل سعر ذروة Cardano لعام 2023 إلى 0.6008984 دولار.

التنبؤ المستقبلي بعملة Cardano من وجهة نظر Coin Switch

عادةً ما تكون CoinSwitch متحفظة تمامًا عندما يتعلق الأمر بتنبؤات أسعار العملات المشفرة ويمكننا أن نرى ذلك في توقعات أسعار ADA أيضًا.

تعتقد المنصة أن Cardano هي تقنية سريعة النمو وستشهد اعتماداً أوسع في السنوات القادمة. من المفترض أن يؤدي هذا بطبيعة الحال إلى ارتفاع أسعار عملات ADA، لكن CoinSwitch أشارت أيضًا إلى بعض الجوانب السلبية التي قد تمنع السعر من التحرك صعودًا.

التنبؤ المستقبلي بعملة الكاردانو من حيث العملة الرقمية

يتوقع الموقع أن يرتفع ADA فوق 0.51 دولار في مارس 2023 ويستقر عند 0.8 دولار. وفقًا لتحليل هذه الخدمة، من المتوقع أن يصل سعر Cardano إلى أكثر من 0.87 دولار في عام 2023.

التنبؤ المستقبلي بعملة Cardano من وجهة نظر مستثمر المحفظة

توقعات Wallet Investor لسعر العملة المشفرة ADA ضعيفة ولها وجهة نظر هبوطية.

وتتوقع المنصة أن تنخفض عملة كاردانو الرقمية إلى نطاق 0.03 دولار في النصف الثاني من عام 2023، وهو أقل من عُشر النطاق السعري الحالي لكاردانو.

لذلك لا ينصح بالاستثمار في هذا المشروع.

تنبؤات بعض المنصات الشهيرة الأخرى تسير أيضًا في نفس الاتجاه. على سبيل المثال، لدى CoinCodex توقعات قصيرة الأجل لسعر Cardano لعام 2023 والتي تظهر أن العملة المشفرة يمكن تداولها بسعر 0.348165 دولار بحلول 8 مارس و0.294817 دولار بحلول 2 أبريل. ومع ذلك، بحلول عام 2030، يتوقع الموقع أن ADA يمكن أن تنمو إلى 2.11 دولار.

وفي الوقت نفسه، وفقًا لتوقعات أسعار CaptainAltCoin الصادرة عن ADA، قد ينخفض سعر Cardano إلى 0.2147 دولار في مايو 2023 ويرتفع إلى 0.4778 دولار في مارس من العام المقبل.

وتوقع الموقع بعد ذلك أن يتم تداول سعر كاردانو لعام 2025 عند 0.8456 دولار، لكنه قال إنه قد ينخفض إلى 0.731 دولار بحلول مارس 2028.

وفقًا لأحدث توقعات كاردانو من منصة تشينجلي، بحلول نهاية عام 2023، سيكون الحد الأدنى لقيمة هذه العملة الرقمية حوالي 0.46 دولار. الحد الأقصى للسعر المتوقع له هو حوالي 0.56 دولار.

وفقًا لتوقعات سوق العملات المشفرة من GOV Capital، سيكون اتجاه العملة المشفرة صعوديًا على مدى السنوات الخمس المقبلة، ويتوقع على وجه التحديد أن سعر ADA/USD سينمو إلى 9.958 دولارًا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

الأسئلة المتداولة حول عملة كاردانو المشفرة

هل كاردانو مناسبة للاستثمار؟

واستنادًا إلى خارطة الطريق والشراكات الإستراتيجية وخطط الأعمال العالمية ومجتمع الإنترنت المخلص، أثبتت Cardano أنها استثمار جيد على المدى الطويل.

الآن بعد أن يبدو أن سوق العملات الرقمية بالكامل يتحسن بشكل مطرد، يمكن أن يتسارع نمو Cardano حقًا خلال عام 2023.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الاستثمار في العملات الرقمية أمر محفوف بالمخاطر ومضارب للغاية.

يجب على المتداولين إجراء أبحاثهم الشاملة قبل اتخاذ القرار والتصرف وفقًا لذلك لإدارة مخاطر محفظتهم الاستثمارية.

هل العملة الرقمية كاردانو أفضل أم الإيثيريوم؟

يعتبر الإثيريوم والكاردانو من العملات المشفرة المشهورة في عالم العملات الرقمية والتي كانت تتنافس مع بعضها البعض منذ الماضي.

البنية التحتية لكل من Ethereum وCardano متشابهة جدًا. لكن بشكل عام، فهي حاليًا أكثر شعبية وكفاءة بين مستخدمي شبكة إيثريوم.

على الرغم من أنه في المستقبل قد يغير Cardano هيمنة Ethereum على السوق لصالحه.

ما مدى إمكانية التنبؤ بمستقبل عملة كاردانو الرقمية؟

بشكل عام، من الصعب التنبؤ بالسعر المستقبلي للعملات الرقمية. وذلك لأن هذه الأنواع من الأصول تواجه العديد من التحديات فيما يتعلق بالتشريعات الحكومية.

من ناحية أخرى، يتميز هذا السوق بقدرة تنافسية عالية ويتم تقديم مشاريع جديدة بأفكار جديدة إلى السوق كل يوم.

لذلك، للتنبؤ بمستقبل الكاردانو، لا بد من متابعة الأخبار والموضوعات المحيطة به باستمرار.

ما هي قيمة كاردانو في عام 2025؟

تختلف توقعات المحللين لسعر كاردانو. لكن بشكل عام، يمكننا القول أنه من المتوقع أن يصل سعر ADA إلى الحد الأقصى لسعره 1.44 دولارًا أمريكيًا بنهاية عام 2025، والحد الأدنى المقدر للسعر هو 1.15 دولارًا أمريكيًا.

كم ستكون قيمة كاردانو خلال 10 سنوات؟

إن احتمال ارتفاع سعر عملة Cardano المشفرة إلى 10-12 دولارًا في السنوات العشر القادمة مرتفع جدًا.

إخلاء المسؤولية: الاستثمار في العملات المشفرة وغيرها من عمليات الطرح الأولي للعملات (ICO) ينطوي على قدر كبير من المخاطرة والمضاربة. ليس المقصود من هذه المقالة أن تكون بمثابة توصية من html69 أو المؤلف كإشارة لشراء أو بيع العملات المشفرة. ونظرًا لأن حالة كل فرد فريدة من نوعها، يجب دائمًا استشارة أحد المتخصصين المؤهلين قبل اتخاذ أي قرارات مالية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here