كسب المال عن طريق الرهان السائل بالعملة الرقمية

AR_Cryptocurrencyكسب المال عن طريق الرهان السائل بالعملة الرقمية
ChangeNOW 300x250-1

مع اتساع مساحة العملات الرقمية باستمرار، تظهر المصطلحات الناشئة باستمرار في هذه الصناعة. أحد هذه المصطلحات الجديدة هو مفهوم الستاكينغ السائل، والذي يشير إلى طريقة جديدة تسمح بكسب المال عن طريق إيداع العملات الرقمية.

في هذه المقالة سوف نتعرف معًا على:

ما هو عمادا السائل؟ Liquid Staking

تسمى العملية التي يقوم المستخدمون من خلالها، بعد شراء العملة الرقمية، بقفلها في شبكة من المدققين، بالستاكينغ السائل. للمشاركة في التحقق والتحقق من المعاملات والحصول على المكافآت.

يعد كسب الدخل السلبي من خلال تخزين العملات الرقمية أحد أكثر الطرق فعالية التي تسمح لك بالحصول على أكبر قدر من الأرباح عن طريق وضع الأصول وإيداعها.

بشكل عام، يعتبر Liquid Staking بمثابة نهج مبتكر لاستغلال الأصول المقفلة.

التداول والاستثمار في العملات الرقمية من خلال Liquid Scking

تسمح عملية التوقيع المساحي لمجتمع العملات المشفرة بالمشاركة في التحقق من المعاملات والتحقق من صحتها في الشبكة. يحصل المصادقون أو الأشخاص المشاركون في عملية التوقيع على مكافأة كتعويض عن خدماتهم.

يُعرف هذا النوع من الدخل الذي يحدث دون بيع الأصول باسم “الدخل السلبي” ويمكن الحصول عليه عن طريق إيداع الأصول الرقمية.

للوهلة الأولى، يختلف التوقيع المساحي تمامًا عن الإيداع في حساب توفير عالي العائد. في هذا الحساب، تقوم البنوك بإقراض النقود واستخدامها، ونتيجة لذلك، تحصل على فائدة على رصيد حسابك.

في المقابل، يؤدي التوقيع المساحي المعاملات بطريقة مختلفة تمامًا. لا تقوم هذه العملية بتعيين المعاملات للأفراد، وبدلاً من ذلك تستخدم الخدمات المتاحة على شبكة البلوكشين، غالبًا من خلال خدمات التوقيع المساحي التابعة لجهات خارجية.

لا يكون التوقيع المساحي ممكنًا إلا بالنسبة للعملات المشفرة باستخدام خوارزمية توافق إثبات الحصة (POS). وهذا يعني أن العملة الرقمية Bitcoin أو Dogecoin، التي تستخدم خوارزمية توافق إثبات العمل (POW)، لا يمكن المراهنة عليها.

ChangeNOW 300x600

من بين البروتوكولات المختلفة التي توفر إمكانية تخزين السوائل، يمكننا أن نذكر Ethereum وSolana وPolkadot وKazama وPolygon (MATIC).

شراء العملة الرقمية وطرق الاستثمار المختلفة عن طريق Liquid Staking

الآن بعد أن أصبحت على دراية بكيفية عمل الستاكينغ السائل بعد شراء العملة الرقمية، من الضروري ذكر أنواع هذه الطريقة.

يمكن تقسيم الرهن العقاري السائل إلى أربع فئات رئيسية: أصلية، وغير أصلية، وصناعية، ووصية.

التوقيع المساحي السائل الأصلي Native Liquid Staking

في هذه الفئة، يتم تنفيذ ترميز الودائع كجزء من البروتوكول الرئيسي وعلى المستوى الأساسي للشبكة.

التوقيع المساحي غير الأصلي Non-Native Liquid Staking

في هذه الطريقة، يقوم بروتوكول منفصل بترميز الودائع دون الحاجة إلى تأكيد الثقة. تُعرف هذه الطريقة أيضًا باسم الطريقة غير الاحتجازية وتخلق مساحة واسعة للتصميم.

عماد السائل الاصطناعي Synthetic Liquid Staking

في هذه الفئة، يتم استخدام العقود الذكية للحفاظ على الأصول المودعة والتحكم في الحسابات من سلاسل الكتل المختلفة باستخدام بروتوكولات التعاون وتقنيات التشفير مثل أمان الحوسبة متعددة الأطراف (MPC).

الوديعة النقدية Custody Cash Deposit

يشير إلى نهج يقوم فيه كيان مركزي بإصدار رموز الضمان مقابل التوقيع المساحي من خلال التحكم ومراقبة محافظ المشاركين في التوقيع المساحي والوصول إلى محافظهم.

منصات لكسب المال عن طريق الستاكينغ السائل

من خلال شراء العملة الرقمية، يمكنك قفل العملات المشفرة الخاصة بك برأس مال صغير في شكل التوقيع المساحي وكسب المال منها.

تُعرف هذه الطريقة بأنها خيار مناسب وسهل لعامة الناس. لأنه بهذه الطريقة، لا تحتاج إلى معرفة تقنية معقدة حول blockchain، أو تحليل دقيق لأسعار العملات الرقمية أو إنترنت عالي السرعة وغير منقطع، ولا تحتاج إلى رأس مال كبير في العملات الرقمية.

بمساعدة البورصات أو مجموعات الستاكينغ أو العقود الذكية التي تقدم خدمات الستاكينغ غير المباشرة، يمكنك المشاركة بسهولة في هذه الطريقة.

للمشاركة في هذه الطريقة، عليك أن تترك جزءًا من رأس مالك لمجمع الستاكينغ بحيث تصبح أصولك بمثابة عقدة التحقق.

كمكافأة، يدفع لك الطرف المقابل مبلغًا من الفائدة. أيضًا، في بعض الأحيان، تفرض عليك المجمعات أو المدققون بعض الرسوم مقابل الشروط التي قدموها لك.

بالإضافة إلى هذه الطريقة، هناك طرق أخرى مماثلة في منصات التمويل اللامركزي (DeFi) تتيح لك تحقيق الأرباح برأس مال قليل.

وفيما يلي نذكر منصات كسب المال عن طريق Liquid Scking:

منصة ليدو Lido platform

أنشأت منصة Lido اتصالاً مباشرًا لـ Ethereum المودعة من خلال إصدار رموز “stETH”، المعروفة أيضًا باسم Staked ETH. تقوم منصة العملة الرقمية Ethereum هذه بتأمين المستخدمين في Beacon Chain، وهي منصة للتحقق من صحة المعاملات وتأمينها على blockchain Ethereum.

ونتيجة لذلك، تقوم بجمع المكافآت من هذه العمليات وتوزيعها على عدد المستخدمين الذين يضعون عملة الايثيريوم الخاصة بهم على المنصة.

منصة ستاكيوايز StakeWise platform

تعد منصة “StakeWise” أداة قوية لكسب المال من خلال التحصيص السائل على شبكة Ethereum. يسمح StakeWise للمستخدمين بوضع ETH الخاص بهم في مجموعة مشتركة والاختلاط مع مستخدمين آخرين.

ونتيجة لذلك، يتم تجميع المزيد من ETH وإضافة المزيد من أدوات التحقق من الصحة إلى الشبكة. وهذا يزيد من احتمالية حصول المستخدمين على مكافآت.

أحد أبرز ميزات StickWise هو أنه يستخدم ETH2 كمعيار جديد. في هذه الطريقة، يتم تحويل الودائع إلى sETH2 واحدًا تلو الآخر، ويتم دفع مكافآت الستاكينغ باستخدام رمز rETH2.

تتم هذه التحويلات والمدفوعات تلقائيًا دون الحاجة إلى تفاعل المستخدم، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر ملاءمة.

منصة Frax المالية

منصة Frax Finance أو “Frax Finance” هي بروتوكول تمويل لامركزي (DeFi) يسمح باستخدام الرهن العقاري السائل لاستثمار الأصول الرقمية. يعتمد هذا البروتوكول على شبكة Ethereum ويستخدم تقنية العقود الذكية لجعل عملية التوقيع تلقائية وشفافة.

أحد الأصول الرئيسية الموجودة في Frax Finance هو أصل يسمى FRAX. FRAX هي عملة مشفرة تعتمد على شبكة Ethereum وتعمل كعملة مستقرة وتهدف إلى الحفاظ على استقرار سعر العملة الرقمية. في مخطط Frax Finance، يتم استخدام FRAX كأصل قابل للتعدين لكسب المال واكتساب القيمة.

Change NOW 728x90

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here