ضمان الجودة لتبادل العملات المشفرة في Kraken والمراجعة الكاملة

AR_Cryptocurrencyضمان الجودة لتبادل العملات المشفرة في Kraken والمراجعة الكاملة
ChangeNOW 300x250-1

تعد بورصة Kraken واحدة من أقدم بورصات العملات المشفرة في العالم، حيث تأسست في عام 2011. Kraken هي بورصة دولية للعملات المشفرة يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية.

في هذه المقالة سوف نتعرف معًا على:

مراجعة تبادل كراكن

بداية، نذكرك بأن بورصة Kraken هي بورصة دولية. قد يكون لدى بعض الأشخاص انطباع بأنه نظرًا لوجود المقر الرئيسي لشركة Kraken في الولايات المتحدة، فلا يُسمح للدول الأخرى باستخدام هذا التبادل.

ولكنه صحيح. وبطبيعة الحال، وضعت كراكن قواعد لكل بلد، وحتى في الولايات المتحدة، لا تستطيع بعض الولايات مثل واشنطن العاصمة استخدامها.

بما أن قائمة الدول طويلة جدًا ولا يمكن تضمينها في هذه المقالة، يمكنك الرجوع إلى هذا الرابط وقراءة قائمة هذه الدول وقوانينها (التي يسمح لها باستخدام كراكن أم لا).

تبادل كراكن
Sorce: kraken

قبل متابعة المقال، نحتاج إلى إلقاء نظرة على إحصائيات حركة المرور على موقع Kraken. على موقع مماثل، يمكننا أن نرى أن معظم زوار موقع كراكن هم من الولايات المتحدة، تليها ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا.

تبادل كراكن 1
Sorce: SimilarWeb

مراجعة موقع كراكن

تبادل كراكن 3
Source: Kraken

عندما نقوم بتسجيل الدخول إلى Kraken.com، سنواجه الشاشة التي تراها أعلاه. على الجانب الأيمن، نرى تطبيق Kraken للهاتف المحمول، وهو متاح لكل من Android و IOS. وفي أعلى الصفحة يمكنك أيضًا الاطلاع على مميزات وخدمات Kraken والتي سنقدمها لاحقًا.

أقل قليلا، نرى معلومات حول هذا التبادل. مكتوب هنا أن أكثر من 9 ملايين عميل من حوالي 190 دولة ينشطون في Kraken. وتفيد التقارير أيضًا أن حجم التداول ربع السنوي لشركة Kraken يبلغ حوالي 207 مليار دولار.

تبادل كراكن 4
Source: Kraken

عند النزول مرة أخرى، نصل إلى قسم التوقيع المساحي في Kraken. من خلال تخزين أكثر من 10 عملات مشفرة، يمكنك كسب ربح سنوي يتراوح من 2 إلى 22% (اعتمادًا على العملة المشفرة المرغوبة ومدة قفل الأصول).

تبادل كراكن 4
Source: kraken

في استمرار الصفحة الرئيسية لموقع Kraken الإلكتروني، تم تقديم الأنواع المختلفة لأسواق التداول في هذه البورصة. في بورصة Kraken، يمكن للمستخدمين إجراء معاملات احترافية أو احترافية (أنواع الطلبات) والهامش والعقود الآجلة.

ChangeNOW 300x600
تبادل كراكن 5
Source: Kraken

في أسفل صفحة الموقع، يمكننا رؤية الأقسام والصفحات الاجتماعية المختلفة الخاصة بـ Kraken.

بعض الميزات والخدمات التي نادرًا ما نراها في بورصات العملات الرقمية، لكن Kraken تقدمها هي:

  • إدارة الحساب: دعم مخصص وشخصي للمتداولين المحترفين.
  • مكافأة الأخطاء: إذا رأى المستخدمون أخطاء ومشاكل في هذا التبادل، فيمكنهم الإبلاغ عنها إلى فريق Kraken، وإذا كانت هذه الأخطاء أساسية ومدمرة، فيمكنهم الحصول على مكافآت من التبادل.
  • تشفير PGP: إرسال رسائل بريد إلكتروني مشفرة باسم PGP أو Pretty Good Privacy، من أجل الحفاظ على أمان المستخدمين.
  • المشاركة في مزادات Polkadat parachain: يمكنك المشاركة في مزاد Parachain مباشرة من خلال بورصة Kraken.

من هم المؤسسون وفريق الإدارة في Kraken؟

الشيء المهم في البورصات، وخاصة البورصات القديمة والمعروفة، هو معرفة فريق إدارتها. في قسم لماذا Kraken، نرى فقط اسم جيسي باول، مؤسس هذا التبادل.

تبادل كراكن 6
Source: kraken

البحث على موقع مماثل وجد أسماء فريق إدارة Kraken على النحو التالي:

  • كايزر إن جي: المدير المالي.
  • ديفيد ريبلي: الرئيس التنفيذي للعمليات.
  • ستيف هانت: نائب الرئيس للهندسة.
  • كريج ستو: نائب الرئيس لإدارة المنتجات.
  • كريستينا يي: مدير العلامة التجارية الرئيسي.
  • ماركو سانتوري: كبير المسؤولين القانونيين.
  • روبرت زاغوتا: الرئيس التجاري.
تبادل كراكن 7
Source: Kraken

مرافق تبادل كراكن

أتاحت بورصة Kraken إمكانية التداول الفوري والهامش برافعة مالية تصل إلى 5 مرات والعقود الآجلة وأسواق OTC. يمكنك الاطلاع على رسوم المعاملات في هذه الأسواق في هذا الرابط. أيضًا، لدى Kraken العديد من الأسواق المختلفة في قطاع العقود الآجلة.

المعاملات الخطية الدائمة ذات الضمان الواحد، والمعاملات الخطية الدائمة ذات الضمانات الفردية، ومقدار الهامش المطلوب للمعاملات ومقدار الرافعة المالية التي يمكنك استخدامها، في كل منها يختلف ويعتمد على مستوى وحجم معاملاتك. يمكنك التحقق من هذه المعلومات في هذا الرابط.

كما توفر هذه البورصة تسهيلات أخرى مثل التوقيع المساحي وسوق NFT والتدريب على شكل مقالات ومقاطع فيديو وملفات بودكاست وأنواع مختلفة من المعاملات للمستثمرين المؤسسيين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من الدعم على مدار 24 ساعة لهذا التبادل.

مراجعة أمن بورصة كراكن

شعار Kraken هو حماية الأصول و NFTs وتوفير الأمان للمستخدمين. وبطبيعة الحال، هذا الأمن لا يقتصر فقط على السرقة والقرصنة.

علاوة على ذلك، فإن توفير الاستقرار المالي والحصول على الدعم المالي، والاتصالات المصرفية السليمة والمعايير القانونية هي أيضًا من بين القضايا الأمنية.

وفقًا لـ Kraken، يتم الاحتفاظ بجميع الأصول المودعة دون اتصال بالإنترنت وفي العديد من المحافظ الباردة، وتتم مراقبة خوادم هذا التبادل على مدار 24 ساعة يوميًا بواسطة الكاميرات والحراس، ويتم تشفير جميع المعلومات الحساسة لحسابات المستخدمين، وتم تعيين فريق محترف للقيام بذلك. اختبار أنظمة هذا التبادل للتحقق واختبار إمكانية حدوث أي هجوم.

لدى Kraken أيضًا برنامج Bug Bounty، حيث يقوم المستخدمون بالإبلاغ عن الأخطاء والأخطاء إلى فريق Kraken.

ومن بين الإجراءات الأمنية الأخرى التي أخذتها هذه البورصة في الاعتبار بالنسبة لحسابات المستخدمين ما يلي:

  • المصادقة الثنائية (2FA): يتم إجراء المصادقة الثنائية باستخدام تطبيق Google Authenticator أو جهاز Yubikey لمزيد من أمان الحساب.
  • رسائل البريد الإلكتروني لسحب الأصول باستخدام قفل حساب الخدمة الذاتية.
  • أذونات مفتاح API قابلة للتخصيص.
  • أرسل رسائل بريد إلكتروني مشفرة بـ PGP إلى المستخدمين لمزيد من الأمان.
  • مراقبة مستمرة وفي الوقت الحقيقي لمنع الأنشطة المشبوهة.
  • تشفير المعلومات الحساسة.
  • قفل الحساب القابل للتكوين: يمكنك ضبط وقت لقفل حسابك؛ على سبيل المثال، حدد أنه إذا لم تستخدم حسابك لمدة 6 ساعات، فسيتم قفل حسابك. لفتحه، تحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • استخدام تشفير SSL على موقع التبادل.
  • دعم عبر الدردشة والبريد الإلكتروني 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

نظام المصادقة في كراكن

لتنفيذ عملية اعرف عميلك (KYC) في بورصة Kraken، هناك شرطان ضروريان: أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا وأن البلد الذي تقيم فيه ليس من بين المناطق الخاضعة للعقوبات. يمكنك الاطلاع على قائمة الدول في هذا الرابط. حدد البلد المطلوب، وسوف يعرض لك Kraken ما إذا كان يمكنك استخدام خدماته أم لا.

هناك مستويان من المصادقة في هذا التبادل. كاتب و اكسبرس. بالطبع، هناك مستويان آخران يسمى Intermediate وPro، ويتطلبان المزيد من المستندات مثل إثبات العنوان.

حدود الإيداع والسحب لكل مستوى من هذه المستويات مبينة في الجدول التالي:

تبادل كراكن 8
Source: Kraken

لا يقتصر إيداع العملة المشفرة على جميع المستويات، فالسحب اليومي هو 5000 دولار للمبتدئين، و500000 دولار للمتوسط و10000000 دولار للمحترفين. المستوى السريع مخصص فقط لمواطني الولايات المتحدة وشروطه تختلف عن المستويات الأخرى.

في بداية إنشاء حساب جديد، تقوم بتقديم معلومات مثل عنوان البريد الإلكتروني والاسم الأول والأخير وتاريخ الميلاد والعنوان (لا حاجة لإثبات) إلى البورصة، وبعد الموافقة عليه، سيتم ترقيتك إلى مستوى المبتدئين .

للترقية إلى مستويات أعلى، تحتاج إلى تقديم مستندات إضافية مثل صورة جواز السفر وعنوان المنزل (مع إثبات العنوان)، وهو أمر غير ممكن للمستخدمين الإيرانيين. يمكنك الاطلاع على مزايا وخدمات كل مستوى في الجدول أدناه.

تبادل كراكن 9
Source: Kraken

كما ترون، فإن مبلغ الإيداع في البورصة ليس له حدود لأي من المستويات. ولكن هناك حدود للانسحاب وبعض الخدمات.

على سبيل المثال، التداول في سوق Kraken Futures غير متاح للمستوى المبتدئ، ويجب عليك إجراء مصادقة بمستوى أعلى.

التداول خارج البورصة متاح أيضًا لمستخدمي المستوى الاحترافي فقط. بعض الخدمات الأخرى لكل مستوى من هذه المستويات مذكورة في الجدول التالي:

تبادل كراكن 10
Source: Kraken
  • يعد تمكين ميزات الأمان واستخدام تطبيق Kraken الاحترافي نشطًا لجميع المستويات.
  • يعد استخدام تطبيق Kraken للتداول نشطًا لجميع المستويات باستثناء المبتدئين.
  • إيداع العملة المشفرة ليس له حدود.
  • عمليات سحب العملات المشفرة لها حدود لكل مستوى كما ترون في الجدول السابق.
  • استخدام شبكة Bitcoin Lightning ممكن فقط للمستويات المتوسطة والمحترفة.
  • إن إيداع وسحب الأموال الورقية له حدود لكل مستوى.
  • تبادل الأصول ليست محدودة.
  • يتم إجراء عملية التوقيع المساحي على هذا النحو بالنسبة لمستوى المبتدئين ويمكن إجراؤه على السلسلة وخارجها للمستويات المتوسطة والمحترفة.
  • التداول بالهامش نشط للمستويات المتوسطة والمحترفة. وبالطبع هناك أيضًا شروط خاصة يمكنك قراءتها في هذا الرابط.
  • يُسمح بالتداول في Dark Pool فقط لمستخدمي المستوى الاحترافي (هذه الخدمة معطلة حاليًا).
  • تداول العقود الآجلة متاح للمستخدمين المتوسطين والمحترفين.
  • التداول خارج البورصة (OTC) ممكن فقط للمستخدمين المحترفين.
  • يُسمح فقط للمستخدمين المتوسطين والمحترفين بالمشاركة في مزادات Polkadat parachain.
  • يتم فتح حساب الأعمال للأشخاص الذين لديهم مصادقة المستوى الاحترافي.
  • يمكن لمستخدمي المستويات الثلاثة الأولى الحصول على 16 مفتاح API من Kraken، ويمكن للمستوى الاحترافي الحصول على ما يصل إلى 25 مفتاحًا.
    نطاقات أسعار استدعاء واجهة برمجة التطبيقات (API) منخفضة بالنسبة للمستويين المبتدئين، ومرتفعة بالنسبة للمستوى المتوسط، وأعلى بالنسبة للمستوى الاحترافي. حدود
  • معدل استدعاء واجهة برمجة التطبيقات (API) تعني عدد استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات (API)، التي يمكن للتطبيق أو المستخدم إجراؤها في فترة زمنية معينة.

أسئلة مكررة

في أي بلد يوجد بورصة Kraken؟

Kraken هي بورصة دولية للعملات المشفرة يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية. ولذلك فهو يتبع القوانين الأمريكية.

Change NOW 728x90

كيفية التسجيل في بورصة كراكن؟

يمكنك إنشاء حساب على Kraken من خلال تقديم معلومات مثل بريدك الإلكتروني والاسم الأول والأخير وتاريخ الميلاد.

ولكن من أجل استخدام المزيد والمزيد من الخدمات المهنية لهذا التبادل، مثل معاملات الهامش والعقود الآجلة، يجب عليك ترقية المصادقة الخاصة بك إلى مستويات أعلى عن طريق إرسال وثائق الهوية، بما في ذلك جوازات السفر.

تشتمل المصادقة في بورصة Kraken على 4 مستويات مختلفة، ولكل منها قيود.

ما هي مزايا وعيوب تبادل كراكن؟

يتمتع هذا التبادل بمستوى عالٍ جدًا من الأمان ويقوم فريق محترف بالحفاظ على أمان Kraken على مدار الساعة. هناك أيضًا العديد من ميزات الأمان للمستخدمين، الذين يمكنهم الحفاظ على أمانهم من خلال تفعيلها.

ومن عيوب هذا التبادل عدم تقديم فريق الإدارة على موقعه. أيضًا، للوهلة الأولى، قد يبدو العمل مع بورصة Kraken معقدًا بعض الشيء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here