اختيار أفضل إطار زمني لتداول العملات الرقمية المتأرجحة

AR_Cryptocurrencyاختيار أفضل إطار زمني لتداول العملات الرقمية المتأرجحة
ChangeNOW 300x250-1

يعد أفضل وقت للتداول المتأرجح دائمًا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا للمستخدمين في سوق العملات الرقمية. يعتبر التداول المتأرجح أحد إستراتيجيات التداول في سوق العملات الرقمية والتي تعتمد على الربح من تقلبات العملة في إطار زمني محدد. وقد جذبت هذه الإستراتيجية انتباه العديد من المتداولين في سوق العملات الرقمية شديد التقلب. .

في هذه المقالة، سنناقش بشكل شامل مفهوم التقلبات، وأثناء الإشارة إلى مفهوم الإطار الزمني، سنقدم أفضل إطار زمني لتقلبات العملة الرقمية.

دعونا نتعمق ونستكشف معًا:

ما المقصود بالإطار الزمني؟

يعد الإطار الزمني أحد أهم المفاهيم في تحليل تقلبات أسعار العملة الرقمية. يجب على أي مستخدم لسوق العملات الرقمية الذي ينوي الربح من تغيرات أسعار العملة المشفرة، تحديد إطار زمني لذلك وفحص تقلبات أسعار العملة المطلوبة في نفس الفترة.

الأطر الزمنية تبدأ من ساعة واحدة أو عدة ساعات وتستمر إلى الأطر الزمنية لعدة أشهر. يجب على كل مستخدم اختيار أحد الأطر الزمنية حسب الإستراتيجية التي اختارها.

تجارة يومية

لاحظ أن كل استراتيجية قصيرة المدى أو متوسطة المدى أو طويلة المدى تتطلب إطارًا زمنيًا خاصًا بها. من خلال اختيار كل إطار زمني، ستتغير أيضًا مخططات شموع العملة الرقمية وفقًا لذلك.

على سبيل المثال، في مخطط الشموع لعملة رقمية بإطار زمني يومي، يمثل كل شريط أو شمعة السعر في يوم واحد لتلك العملة المشفرة.

لذلك، بمساعدة مخطط تقلب سعر العملة في الإطار الزمني اليومي، من الممكن تحديد التغييرات التي طرأت على سعر العملة الرقمية المعنية على أساس يومي.

ومن خلال ذلك يمكننا تحليل اتجاه السعر في التذبذب والوصول إلى نقاط البيع والشراء.

أنواع مختلفة من الأطر الزمنية من حيث نوع الاستراتيجية

يتم تصنيف الأطر الزمنية إلى ثلاثة أنواع، قصيرة المدى، ومتوسطة المدى، وطويلة المدى، وذلك وفقًا لنوع الإستراتيجية التي قد نختارها.

ChangeNOW 300x600

إطار زمني قصير المدى

الأطر الزمنية الأقصر هي الأكثر شعبية بين المتداولين. يتم اختيار هذه الأطر الزمنية كأفضل الأطر الزمنية للتقلبات في التحليل اليومي.

إذا أردنا التحقق من اتجاه السعر على المدى القصير، فيجب علينا اختيار إطار زمني قصير. في الأطر الزمنية قصيرة المدى، تمثل الشموع والنقاط بيانات قصيرة المدى (على سبيل المثال، يومية).

إطار زمني متوسط المدى

تعد الأطر الزمنية متوسطة المدى من بين الأطر الزمنية الأكثر موثوقية للتأرجح ويتم اختيارها كأفضل إطار زمني للتأرجح من قبل العديد من المتداولين المحترفين.

في الأطر الزمنية متوسطة المدى، يتم اختيار فترات شهر واحد أو شهرين أو ثلاثة أشهر. تُستخدم هذه الأطر الزمنية عادةً للانتباه إلى تقلبات الأسعار على المدى المتوسط.

إطار زمني طويل الأجل

الإطار الزمني طويل المدى أقل فائدة في التقلبات. عادة ما يكون الإطار الزمني طويل المدى عامًا أو عامين، والأشخاص الذين يستخدمونه لديهم نظرة طويلة المدى نسبيًا للسوق.

فهم مفهوم “التداول المتأرجح”

يعد التداول المتأرجح إحدى استراتيجيات التداول التي أصبحت ذات شعبية كبيرة بين مستخدمي العملات الرقمية. في هذه الطريقة، يركز المتداولون على أطر زمنية محددة ومحدودة للتحقق من تغيرات أسعار العملة الرقمية.

الغرض من هذا العمل هو الاستفادة من تقلبات العملة في إطار زمني قصير نسبيًا.

عادة ما يتم اختيار الفترات الزمنية للتذبذب من يومية إلى أسبوعية، ويحقق المتداول المتأرجح، مع مراعاة تغيرات الأسعار في هذه الفترة الزمنية، أرباحًا كبيرة بمساعدة الأدوات المتنوعة.

في الواقع، في حالة التأرجح، يتنبأ المتداول أولاً باتجاه السعر في فترة زمنية محددة للعملة الرقمية بمساعدة التحليل الفني والأساسي، ثم ينتظر تداول العملة المشفرة المطلوبة عند نقاط البيع والشراء التي تم الحصول عليها.

كما يتم استخدام المتداولين المتأرجحين للاستفادة من هذه الطريقة من خلال أدوات مختلفة مثل المؤشرات وأنماط الشموع اليابانية.

من بين الأطر الزمنية التي يستخدمها المتداولون المتأرجحون في الغالب هي الأطر الزمنية المتوسطة إلى الطويلة. وذلك لأن نتائج الاتجاهات القوية والموثوقة عادة ما يتم تحديدها على المدى الطويل.

لهذا السبب، فإن استخدام الأطر الزمنية اليومية في استراتيجية التداول للتداول المتأرجح أقل أهمية. وبطبيعة الحال، يمكن استخدام الأطر الزمنية لمدة ساعة واحدة، وأربع ساعات، واثني عشر ساعة، وحتى اليومية وفقا للاستراتيجية المحددة التي تم اختيارها.

ولذلك، فإن أفضل إطار زمني لتقلبات العملة الرقمية يختلف في كل استراتيجية.

مزايا التداول المتأرجح

يتمتع التداول المتقلب بالعديد من المزايا التي سنناقشها في هذا القسم. إحدى مزايا التقلب هي تحقيق الربح في فترة زمنية أقصر.

إن اختيار الإطار الزمني اليومي كأفضل إطار زمني للتأرجح يمكن أن يمنحك نتائج في وقت أقل. وهذا يعني أنه يمكنك زيادة إمكانات الربح على المدى القصير عن طريق التأرجح. وبطبيعة الحال، هذا ممكن مع الاستخدام الصحيح للتحليل الفني.

ميزة أخرى للتداول المتأرجح هي الثقة في السوق. كلما استخدمت أدوات دقيقة ومؤشرات مختلفة لتحليل الاتجاه، سوف تحصل على إشارات شراء وبيع أكثر دقة. وهذا يعني أن كل تأرجح يمكن أن يخصص طريقة الربح.

عيوب التداول البديل

إلى جانب المزايا العديدة لهذا النوع من التداول، هناك أيضًا عيوب مثل المخاطرة والخسائر بين عشية وضحاها. إن اختيار أفضل إطار زمني للتأرجح، إذا لم يكن مصحوبًا بتحليل فني دقيق، قد يؤدي إلى خسارة رأس مال المتداول بين عشية وضحاها.

كما أن السوق قد ينعكس فجأة لأسباب أساسية. في هذه الحالة، أولئك الذين استثمروا الكثير سيتكبدون خسائر فادحة.

عيب آخر للتداول المتأرجح هو التمسك بمراكز مربحة طويلة الأجل. عادة، على المدى الطويل بالنسبة لبعض العملات المشفرة، هناك احتمال تحقيق أرباح ضخمة يخسرها العهرة.

مشكلة أخرى تتعلق بالتداول المتقلب هي تكلفة العمولة المرتفعة وتجربة التقلبات المتعاقبة. قد لا تكون هذه المعلمة ممتعة جدًا للعديد من مستخدمي العملات الرقمية.

طرق مختلفة للتداول البديل

بعد اختيار الإطار الزمني الأفضل للتأرجح، عليك الآن اختيار الطريقة الصحيحة للتأرجح. فيما يلي بعض هذه الأساليب:

استخدام المواقف المحايدة في اتجاه السعر

عندما يمر اتجاه السعر في وضع أفقي، يحاول المتداولون المتأرجحون المحترفون وضع أمر شراء بالقرب من مستوى الدعم وطلب بيع بالقرب من مستوى المقاومة.

Change NOW 728x90

الحصول على المساعدة من المتوسط المتحرك

يساعد استخدام مؤشر المتوسط المتحرك (MA) كثيرًا في إنشاء نطاق دعم ومقاومة. سيمنعك هذا من الدخول في اتجاه هبوطي بعد الاتجاه الصعودي.

لا تنسى المؤشرات

المؤشرات أو مؤشرات التذبذب هي أهم أدوات التقلب التي تحدد النطاق المتحرك والمتغير مع التغير في اتجاه السعر. تحدد هذه الأدوات مستوى الدعم ومستوى المقاومة لهذا الغرض.

التحليل الأساسي

الأخبار الموثوقة تتحدث دائمًا أولاً. لذلك انتبه جيدًا للأخبار التي تأتي من مصادر رسمية حول العملة الرقمية المرغوبة.

التجارة المتأرجحة

ما هو HODL وكيف يختلف عن التداول المتأرجح؟

لقد تعلمنا حتى الآن عن مفهوم التداول المتأرجح. في هذا القسم، سنناقش الفرق بين التداول المتأرجح وHODL.

HODL (انتظر من أجل الحياة العزيزة) هي إحدى طرق التداول في سوق العملات الرقمية، حيث يتم شراء بعض العملات الرقمية ومن ثم الاحتفاظ بها في المحافظ لفترة زمنية طويلة، من شهر إلى سنة أو أكثر.

في HODL، لا يولي المتداول أي اهتمام للتقلبات قصيرة المدى والأخبار الأساسية السلبية أو الإيجابية ومعنويات السوق. الغرض من هذه الطريقة هو تحقيق الربح على المدى الطويل.

ولكن في التداول المتأرجح، يتم أخذ التقلبات في فترات زمنية قصيرة نسبيًا (يوميًا إلى عدة أسابيع) في الاعتبار. يحاول المتداولون المتأرجحون الحصول على إشارات البيع والشراء عن طريق اختيار أفضل إطار زمني للتقلب وتحليل اتجاه السعر في ذلك الإطار الزمني.

ما هي الأطر الزمنية التي يمكن الاعتماد عليها للتداول المتأرجح؟

أحد الأطر الزمنية الأكثر شيوعًا في التداول المتأرجح هو الإطار الزمني “اليومي”. يتم اختيار هذا الإطار الزمني كأفضل إطار زمني للتأرجح من قبل العديد من المتداولين المتأرجحين.

مع هذا الإطار الزمني، من الممكن التحقق من تقلبات الأسعار في فترة زمنية قصيرة. ولهذا السبب، فإن الوصول إلى الربح يحدث أيضًا بشكل أسرع من الأطر الزمنية طويلة المدى.

الأطر الزمنية الأخرى للتداول المتأرجح التي يستخدمها المتداولون المتأرجحون عادةً لتحليلهم الفني هي:

  • دقيقة واحدة
  • خمس دقائق
  • خمس عشرة دقيقة
  • ساعة واحدة
  • أربع ساعات
  • يوميًا

الأطر الزمنية الشائعة التي تعتبر أطر زمنية موثوقة هي عادة ساعة واحدة وأربع ساعات ويومية.

وبطبيعة الحال، قد تتغير هذه القيم اعتمادا على نوع الاستراتيجية وقوة أو ضعف اتجاه السعر. على سبيل المثال، تعد الأطر الزمنية متوسطة المدى لمدة شهر واحد إطارًا زمنيًا أكثر موثوقية لاتجاهات الأسعار القوية.

ما هو الإطار الزمني الأفضل للتداول المتأرجح؟

يختلف الإطار الزمني الأفضل للتداول المتأرجح من شخص لآخر. ولذلك، ليس من الممكن اقتراح إطار زمني لجميع المتداولين.

يجب على كل متداول سوينغ أن يقرر الإطار الزمني الذي سيستخدمه.

التداول المتأرجح 1

على سبيل المثال، في إطار زمني مدته ساعة واحدة، سوف تحصل على نتائج التأرجح الخاص بك في غضون ساعات قليلة.

هناك قدر معين من المخاطر في هذا الإطار الزمني. ولكن بدلاً من الإطار الزمني لمدة ساعة واحدة، إذا كنت تستخدم إطارات زمنية مدتها خمسة عشر دقيقة، فقد تحصل على النتيجة المرجوة في وقت أقل (على سبيل المثال، ساعة واحدة).

ومع ذلك، في الإطار الزمني 15 دقيقة، هناك المزيد من المخاطر. لكن الوقت للوصول إلى النتيجة أقل.

لهذا السبب، إذا كنت تنوي التداول المتأرجح، فمن الأفضل الانتباه إلى هذه النقاط قبل اختيار الإطار الزمني الأفضل للتقلب:

الاهتمام بالمزاج والمشاعر الشخصية

انظر كم تشعر بالملل من الجلوس على الكمبيوتر وانتظار النتيجة! من المهم جدًا الانتباه إلى سمات الشخصية وردود الفعل الفردية تجاه مشاعر السوق.

عند اختيار الإطار الزمني الأفضل للتقلبات، عليك الانتباه إلى ما إذا كانت شخصيتك متوافقة أكثر مع الأطر الزمنية ذات المدة الأطول والمخاطر الأقل أم العكس؟

على سبيل المثال، لا يُنصح باستخدام الأطر الزمنية الأقصر ذات المخاطر العالية للمتداولين ذوي الحساسية العالية.

النظر في الغرض من التداول البديل

ما هو هدفك من التداول؟ إن معرفة ما تتأرجح من أجله سيساعد كثيرًا في اختيار أفضل إطار زمني للتأرجح.

قد يقوم أحد المتداولين بالتداول بهدف تحقيق ربح مرتفع خلال فترة زمنية قصيرة. على العكس من ذلك، يريد متداول آخر التداول بنظرة طويلة المدى وتأخير ربحه.

كم تريد الربح؟

ومن المثير للاهتمام معرفة أن اختيار أطر زمنية أقصر يزيد من احتمالية تحقيق المزيد من الأرباح.

بالطبع، عند اختيار أطر زمنية قصيرة، يجب عليك الاستفادة بشكل صحيح من التحليل الفني وأن تكون قادرًا على الوصول إلى إشارات دقيقة للشراء والبيع باستخدام المؤشرات.

في هذه الحالة، يمكن للرؤية قصيرة المدى أن تجلب لك المزيد من الأرباح ويمكن اعتبارها إطارًا زمنيًا مناسبًا للتداول المتأرجح.

بشكل عام، الأطر الزمنية التي تستخدمها مجموعة كبيرة من المتداولين المتأرجحين هي الأطر الزمنية لمدة 15 دقيقة أو 4 ساعات أو يوميًا. أحد أسباب ذلك هو وجود كمية كبيرة من البيانات في كل إطار زمني، مما يساعد المتداولين المتأرجحين في الحصول على تحليل أكثر دقة وملاءمة.

ولذلك، فإن إحدى خصائص أفضل إطار زمني للتداول المتأرجح هي شعبيته بين المتداولين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here